سياحةTourism

طيروا معنا برحلة إلى لاهاي الهولندية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طيروا معنا برحلة إلى لاهاي الهولندية


يطير بكم دليل العرب.كوم برحلة سياحية إلى مدينة لاهاي الواقعة غرب مملكة هولندا، وهي عاصمة مقاطع ة جنوب هولندا.
وتتميز لاهاي بالدمج بين المباني القديمة والحضارة وبين المباني الحديثة والعصرية، فهي مدينة مليئة بالجاذبيّة والصخب والجمال.. تعالوا معنا بجولة سريعة على أبرز الأماكن السياحية في لاهاي.


لاهاي الجميلة 
"بيننهوف"

"بيننهوف"، هي قلعة ترجع إلى القرن الثالث عشر، تشغلها راهنًا المكاتب الحكومية، بالإضافة إلى مجلسي البرلمان ووزارة الشؤون العامة ومكتب رئيس الوزراء الهولندي. تشتهر "بيننهوف" بأنها تضم المبنى البرلماني الأكثر قدمًا في العالم، كما هو لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم. يقع الهيكل القوطي في وسط مدينة لاهاي بجوار بركة هوففيفر. في الوسط يقف Ridderzaal أو Knights Hall، محور القلعة، والذي يستخدم اليوم لأغراض احتفالية. يمكن الوصول إلى قاعة الفرسان خلال الجولات المصحوبة بمرشدين.

شارع Scheveningen

يمتدّ شارع Scheveningen الواسع على طول الشاطئ في Scheveningen، والأخيرة كانت قرية صيد هادئة قبل أن تتحوّل إلى منتجع على شاطئ البحر. أحد أهم عوامل الجذب هو رصيف Scheveningen، المتنزه الذي يرجع تاريخه إلى أوائل القرن العشرين. اليوم، هو مجمع ترفيهي وخاصّ بالتسوق. Kurhaus أيضًا محطّة لا بد منها؛ هذا الفندق الكبير بدأ كحمامات للاستحمام في القرن التاسع عشر ، ومذاك استضاف مشاهير من تشرشل إلى بون جوفي. يركز The Sculptures by the Sea على أعمال النحت الدولية. إنه مشهور لأنه بني تحت الأرض.

موريتشويس

يوفر متحف موريتشويس فرصة رائعة ل مشاهدة أفضل اللوحات من العصر الذهبي الهولندي للرسم. فالمتحف هو موطن لـ841 عملًا لمعلمين كبار أمثال: هانز هولباين ذا يونغ وفرانس هالز وروبنز (مشهد ليلي) ورامبرانت (بورتريه ذاتي) وفيرمير (الفتاة ذات القرط اللؤلؤ). يقع المتحف في منزل كلاسيكي هولندي من القرن السابع عشر كان ملكًا لأحد النبلاء. يجذب هذا المتحف غير المعروف (خارج هولندا) حوالي ربع مليون زائر، سنويًّا.

متحف لومان

بعد النظر إلى التحف الفنية على القماش، قد يرغب الزائرون في إلقاء نظرة على نوع آخر من التحف: ال سيارات الكلاسيكية. يحتوي متحف لومان على أكثر من 250 سيارة قديمة وكلاسيكية، بما في ذلك مركبات من سنة 1886 بالإضافة إلى الدراجات النارية القديمة. تشمل أفضل السيارات على: جاكوار XKD 606 التي فاز المتحف بها في سنة 1957 وسيارة لاكوندا التي فاز بها في سنة 1935. وتعتبر المجموعة بأكملها واحدة من أقدم وأجمل المجموعات الخاصة من السيارات الكلاسيكية في العالم. يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة من ملصقات السيارات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
لاهايهولندا رحلة