رأي حرOpinions

يجب اغلاق المدارس فورا| د. صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يجب اغلاق المدارس فورا| بقلم: د. صالح نجيدات


نشرت وزارة المعارف في موقع يانت باللغة العبرية هذه الليلة وكذلك نشر في موقع كل العرب ان 60% من الذين اجري لهم فحص كورونا من مجموع التلاميذ في الدوله هم من التلاميذ العرب , واذا هذه المعلومات دقيقه فتلاميذنا - ( اولادنا ) اجيالنا في خطر شديد وهذا مقلق جدا ومخيف ,فلو هذه النسبة من المصابين وجدت في المدارس اليهودية لاوقفوا التعليم فورا , وارجو من السيد احمد عبد الرؤوف جبارين رئيس لجان اولياء الامور القطرية مطالبة وزارة المعارف وقف التعليم فورا او اتخاذ الاجراءات الللازمه على ضوء هذه المعلومات الخطيرة , فالاولاد حسب ما نشر في وسائل الاعلام ينقلون الفيروس الى اهاليهم وهكذا ندور في حلقه مفرغه من نقل العدوى بين الاولاد واهاليهم , وحسب ما نشر ان اكثر من 45% من المصابين بهذا الفيروس في الدولة هم من العرب , فما الذي جرى يا عرب ؟ هل المشاركة بالاعراس وبيوت العزاء هي السبب او هل السبب يكمن بعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمه ؟ فالاوضاع خطيرة جدا وعلينا ان نقلق جدا ونحمي اولادنا . كذلك اتوجه الى السيد مضر يونس رئيس السلطات ال محلية العربية اجراء اجتماع عاجل مع رؤساء السلطات المحلية العربية كون السلطات المحلية مسؤوله عن المدارس للتباحث في اوضاع انتشار وباء كورونا في المدارس وكذلك في بلداتنا .
واخيرا وليس آخرا , نرجوكم الالتزام بلبس الكمامات بالشكل المزبوط والحفاظ على التباعد الجسدي , وعدم المشاركة في المناسبات حتى نحمي اولادنا وانفسنا من هذ المرض الخبيث , فقد توفي عدد لا بأس به من بلداتنا بسبب اصابتهم بهذا الفيروس رحمهم الله جميعا , نرجوكم تحمل المسؤولية والالتزام بتعليمات وزارة الصحه , الا يكفينا ما فينا من عنف وقتل؟؟

* الدكتور صالح نجيدات - مدير جمعية الطابور للدفاع عنحقوق الاطفال وسلامتهم

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   


إقرا ايضا في هذا السياق: