أخبارNews & Politics

من هو المرشح لخلافة عريقات؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

من هو المرشح لخلافة عريقات في أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؟


قالت مصادر في السلطة الفلسطينية إنّ روحي فتوح هو المرشح الأبرز لخلافة المرحوم د. صائب عريقات في أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحسب ما أوردته القناة العبرية 20، مشيرة الى أنّ فرصة فتوح في تولي المنصب دون اعتراض تمكن في كونه لا يشكل أي تهديد أو خطر على المعسكرات والتحالفات المختلفة داخل فتح، كما ورد في التقرير.


المرحوم د. صائب عريقات 

وأشارت القناة الإسرائيلية 20 إلى أنّه يتطلع كل من رئيس المخابرات العامة ماجد فرج، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، لتولي المنصب.

ونوّه التقرير الى أنّ الرجوب، الذي يقود حاليا جهود المصالحة مع حماس والفصائل الأخرى، ينظر لتولي المنصب المذكور كممر لرئاسة المنظمة وبالتالي السلطة.

وفق القناة، يرى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد نفسه كمرشح لتولي أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، لكنه يواجه معارضة قوية من أعضاء اللجنة المركزية لفتح وخاصة من الرجوب.

وأوضحت القناة 20 نقلا عن مصادرها أن تولي دائرة المفاوضات مع "إسرائيل" ليست أمرا مغريا بالنسبة للقيادات الفلسطينية لأن هذا المنصب يتطلب تواصلا مباشرا مع "إسرائيل" ومزيدا من النقد والفشل.

إقرا ايضا في هذا السياق: