ثقافة جنسية

احذرا من هذا الأمر بالعلاقة الحميمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للزوجين: احذرا من أضرار العلاقة الحميمة اثناء الدورة الشهرية!


تعتبر العلاقة الحميمة أحد أساسيات العلاقة والحياة الزوجية الناجحة والسعيدة، وبحسب بعض الدراسات فإنّ بعض الأزواج يحظون بحياة جنسية نشطة، ويتمتعون بصحة عقلية وجسدية أكثر من غيرهم، ولكن في نفس الوقت قد يكون لكثرة الجلسات الحميمية في كل وقت أضرارًا، وخاصة اذا ما كانت المرأة في فترة الدورة الشهرية.


صورة توضيحية

أشارت الدراسات إلى أنّ ممارسة العلاقة الحميمية خلال الدورة الشهرية يشكل خطرًا على المتزوجين ويكون كلا الشريكين معرضان لمشاكل صحية قد تصل لحد العقم! فما هي اضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية؟ تابعوا معنا:

الأضرار للمرأة
- اصابة المهبل بالأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا , داء المشعرات وغيره من الأمراض.
- اصابة المرأة بالالتهابات المهبلية نتيجة العدوى البكتيرية التي تسبب بخروج افرازات ذات رائحة كريهة أو الشعور بحكة المهبل.
الاصابة بـ"بطانة الرحم المهاجرة" والتي تكون ناتجة عن اصابة قنوات فالوب بالالتهابات والتي بدورها تكون مسؤولة عن نقل البويضات من المبيض الى الرحم.
زيادة نسبة كمية الدم والشعور بالألم، وقد تتعرض بعض النساء الى نزيف مستمر بسبب الايلاج.

اضرار العلاقة الزوجية أثناء الدورة الشهرية للرجل
اصابة الرجل بالتهاب الجلد الخارجي للقضيب وقد يتطور الأمر لينتج عنه التهابات حادة في حال وصولها لمجرى البول
اذا كانت المرأة مصابة بأي مرض أو أي نوع من الالتهابات فقد ينتقل للزوج من خلال دم الحيض
أن عملية الايلاج تزيد من البكتيريا والجراثيم الموجودة في المهبل وعلى القضيب وتعرض الزوجين الى حكة شديدة .

وبحسب البعض الأطباء هناك اضرار أخرى للزوجين
عند حدوث جماع أثناء الحيض من الممكن أن تدخل الحيوانات المنوية إلى الأوعية الدموية من خلال المكان النازف في جدار الرحم، وعند دخول الحيوانات المنوية إلى دم المرأة يقوم جهاز المناعة لدى المرأة بتكوين أجسام مضادة للحيوانات المنوية، وهذا يؤدي إلى الإجهاض وعدم حدوث حمل في المستقبل بسبب وجود الأجسام المضادة.
تقل الرغبة الجنسية أثناء الحيض عادة ، وحدوث جماع في تلك الفترة من المحتمل أن يؤدي إلى التعب النفسي والضيق عند المرأة، ولعدم وجود رغبة الزوجة في الجماع تكون الإفرازات المهبلية قليلة مما يؤدي إلى صعوبة في الجماع، وهذا يترك آثاراً سيئة على نفسية المرأة.

التدابير الوقائية الأكثر أمناً للاستخدام خلال الجماع
يمكنك التقليل من كمية الدم التي تخرج خلال فترة الحيض ومخاطر الأمراض التي قد تصابين بها وشريكك، بواسطة الواقي الأنثوي أو الواقي الذكري، الأمر الذي قد يشعر كلاكما براحة أكبر.

هل من الممكن الحمل خلال الدورة الشهرية؟
إن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية لن يؤدي إلى الحمل لدى معظم الأزواج.

لكن قد يحصل حمل إذا كانت دورة الطمث لديك أقصر من 21 إلى 24 يوماً، وحصل الجماع في نهاية الدورة الشهرية، فالحيوانات المنوية قابلة للبقاء في المهبل لمدة تصل إلى خمسة أيام.

إقرا ايضا في هذا السياق: