الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

السرايا يعلن عن إنطلاق أيام يافا الثقافية وافتتاح معرض الكتاب

كل العرب
نُشر: 22/11/20 13:06,  حُتلن: 15:43

* فعاليات ثقافية رقمية تتنوع بين الموسيقي، الأدب، الحركة، والسينما

* معرض كتاب بمشاركة ٩ مؤسسات مختلفة يستقبل الجمهور في مسرح السرايا

أعلن مسرح السرايا عن إنطلاق فعاليات مهرجان أيام يافا الثقافية الأول والذي سيتخلل معرضًا للكتاب بمشاركة ٩ مؤسسات مختلفة ويمتد لثلاثة أيام تشمل نشاطات رقمية تبث عبر تقنية البث المباشر على موقع "فيسبوك".

وجاء في بيان مسرح السرايا:"يفتتح معرض الكتاب أبوابه في مبنى مسرح السرايا الواقع في يافا القديمة يوم الخميس القادم 26.11 في الساعة 12:00 ظهرًا ويستمر حتى يوم السبت حيث يغلق المعرض أبوابه في تمام الساعة الثامنة مساءً. ومن بين المؤسسات المشاركة في المعرض: جمعية الثقافة العربية، مكتبة كل شيء، مقهى يافا، دار الفكر، نول للكتب، أطافيل، مكتوب، وأندلس بالإضافة إلى ورشة فلسطين للكتابة. كما ويتخلل معرض الكتاب رسومات للفنانة اليافية الواعدة نور عوضي.

ويفتتح المهرجان نشاطاته الرقمية في السادسة مساءً من يوم الخميس باحتفاء بالأديبة شيخة حليوة وحصولها على جائزة الملتقى للقصة القصيرة. تدير الحوار الكاتبة ريم غنايم وتشارك في الأداء الحركي كل من الفنانتين نور غرابلي وميسان سمارة. كما ويلي ذلك في السابعة مساءً عرض شعري موسيقى تحت عنوان "أصوات في الخلفية" للشاعر محمود أبو عريشة بمشاركة الفنانان إلياس حدوب وأندريه جبران، ثم عرضًا موسيقيًّا للفنانة سماح مصطفى برفقة عازف الإيقاع معن الغول في الثامنة والنصف.

أما برنامج يوم الجمعة فيبدأ في الساعة الخامسة مساءً مع فقرة خاصة بالأطفال تحت عنوان "قصص وحكايات" تقدمها الكاتبة والشاعرة مايا أبو الحيات، ويستمر مع ندوة "أدب الأطفال المحلي- وين كنا ووين صرنا؟" في الخامسة والنصف بمشاركة: قاهرة عبد الحي، لؤي وتد، ومنال صعابنة. أما في الساعة السابعة والنصف فتبث فقرة تكريم خاصة للشاعر السوري رياض الصالح الحسين وذلك 38 عامًا على رحيله، ويشارك في التقديم والقراءات كل من الشاعران هزار يوسف ومحمود أبو عريشة. ويختتم برنامج يوم الجمعة بعرض موسيقي بمشاركة الفنانين: نانسي حوا، إلياس وكيلة، وأشرف فرح.

ويبدأ برنامج يوم السبت والأخير مع عرض رقمي لفيلم المخرج الفلسطيني نضال بدارنة "ناطرين فرج الله" في الساعة الخامسة مساءً يليه حوارًا معه، ويتبع ذلك في السادسة والنصف عرضًا أدائيًّا يتخلل قراءات ممسرحة ثنائية اللغة لنصوص كاتبات فلسطينيات من المجموعة القصصية الصادرة عن سلسلة مكتوب "بلسان مبتورة" ثم عرضًا يقدمه الشاب آدم حمد على آلة العود في تمام الساعة الثامنة، وختامًا العرض الموسيقي "سلطة زمان" للفنانة جيانا غنطوس وفرقتها.

يذكر أن المهرجان يجري المهرجان بالتعاون مع المكملة ليافا وتبث جميع فعالياته عبر صفحة مسرح السرايا العربي - يافا على فيسبوك وصفحتي يافا و يافا ام الغريب."، الى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240897.45
BTC
0.52
CNY