أخبارNews & Politics

إتهام مواطنين من الزرازير بسرقة زيتون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سرقا 2 طن زيتون وأنتجا منها 20 تنكة زيت| لائحة إتهام ضد مواطنين من الزرازير

الصور المرفقة من الشرطة

المتهمان نفّذا السرقة مستغلين وجود المزارع صاحب الكرم بحالة حداد على فرد من العائلة وعدم قدرته على الوصول الى كرم الزيتون لقطف الثمار


قدّمت النيابة الشرطية لائحة إتهام لمحكمة الصلح في الناصرة ضدّ مواطنين من الزرازير وتنسب لهما فيها تهمة سرقة 2 طن زيتون أنتجا منها 20 تنكة زيت من اجل الحصول على عائداتها المالية. وبحسب ما أوردته الشرطة في بيانها فإنّ "المتهمين نفّذا السرقة مستغلين وجود المزارع صاحب الكرم بحالة حداد على فرد من العائلة وعدم قدرته على الوصول الى كرم الزيتون لقطف الثمار"، كما وردنا من الشرطة. 

وأشارت الشرطة في بيانها إلى انّ:"السرقة تمّت يوم 17.10.2020 حيث باشرت قوات حرس الحدود أعمال البحث والتحقيق وجمع الأدلة الى أن تمّ اعتقال المتهمين من منزلهما في الزرازير يوم 10.11.2020".

ونوّهت الشرطة الى أنّه:"يستدل من لائحة الاتهام أنّ "المتهمين المذكورين عملا مع زوجتيهن على مداري يومي (16-17.10.20) في كرم الزيتون المذكور وقطفوا المحصول من أكثر من 60 شجرة زيون وحصدوا ما يقارب الـ45 شوالا، وقاموا بادخال المحاصل الى سيارتي جيب مع انتهائهم من اعمال القطف وتوجّهوا الى كفرمندا لعصر الزيتون حيث أنتجت الكمية التي تصل الى نحو 2 طن و250 كلغم - 20 تنكة زيت زيتون ما يصل قيمته الى 12000 شيكل وذلك بهدف بيعها والحصول على عائداتها المالية"، كما ورد من الشرطة.

 وذكرت الشرطة أنّه "عند اعتقال المتهمين تمّ العثور على تنكات الزيت، وعند تقديم لائحة الاتهام ضدهما أرفقتها النيابة الشرطية بطلب لمصادرة سيارتي الجيب التي استخدمها المتهمان والتي يقدر ثمنها بـ170 ألف شيكل"، كما ورد من الشرطة. 

إقرا ايضا في هذا السياق: