الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

المعارف تعلن: في حال تفشّي كورونا بمدرسة سيتم اجراء فحوصات لكل الطلاب والطواقم التّعليميّة

كل العرب
نُشر: 19/11/20 16:19,  حُتلن: 20:54

أعلنت وزارة التّربية والتعليم، الخميس، أنّه في حال تمّ الكشف عن وجود انتشار للفيروس بشكل كبير في أي مؤسّسة تعليميّة، فسيتمّ  إجراء فحوصات كورونا لكل الطلاب والطواقم التّعليميّة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب النّاطق بلسان الوزارة للمجتمع العربي، كمال عطيلة، أنّ "الفحوصات ستتم بعد موافقة أهالي الطلاب والطواقم التّعليميّة".


صورة توضيحية

وأضاف البيان أنّ:"وزارة التّربية تشدّد الرقابة على صحّة وسلامة الطلاب والطواقم التّعليميّة، وعليه تنشر نظاما جديدا تمّ وضعه بالتّنسيق مع وزارة الصّحّة".
وأوضح البيان:"في حال حدوث انتشار للفيروس بشكل كبير في أي مؤسّسة تعليميّة ( مدرسة أو روضة) يتم اقتراح اجراء فحوصات كورونا للطلاب وللطواقم التّعليميّة . الاقتراح للطلاب يتم بواسطة أهاليهم وبموافقتهم . هذا النظام يطبّق على أي بلدة أو سلطة محليّة أيضا في حال انتشار الفيروس فيها بشكل كبير.

هذه الفحوصات الى جانب مركز التّحكّم الذي اقيم في الوزارة تهدف الى قطع سلسلة العدوى ومنع انتشارها في جهاز التّعليم.وفي اطار هذا النظام تستطيع الجهات التّالية التّوّجّه بطلب لاجراء الفحص:
الادارة الرئيسيّة لمكتب وزارة التّربية.
الألوية
السّلطة المحليّة
مدير المدرسة
مديرة روضة الأطفال
وزارة الصّحّة"
واختتم البيان:"وزارة الصّحّة تقوم باجراء الفحوصات ونتائج الفحوصات يتم تحويلها بواسطة صناديق المرضى لكل من قام باجراء الفحص. وزارة التّربية تستعدّ كل الوقت لأي تغيير وتعمل جاهدة بهدف منع انتشار العدوى بهدف ضمان استمرار التّعليم"، الى هنا البيان.

مقالات متعلقة