أخبارNews & Politics

توسيع مناطق تغطية الهواتف الخليوية بالبلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ثورة بمجال الاتصالات|انطلاق مشروع توسيع مناطق تغطية الهواتف الخليوية في إسرائيل من 75% إلى 95%

وضع البنية التحتية في مجال الاتصالات في إسرائيل خلال العقد الأخير يتطلب معالجة فورية، هذا هو وقت التصليح

- وزير الاتصالات يوعاز هندل


ثورة بمجال التصالات في إسرائيل| انطلق مشروع توسيع مناطق تغطية الهواتف الخليوية في إسرائيل، بمبادرة وتوصية وزير الاتصالات يوعاز هندل، ومن المقرر أن يتمّ من خلال المشروع توسيع نطاق التغطية الخلوية من 75% إلى 95%. كما تنوي الوزارة من خلال المشروع إلزام شركات الاتصالات بتوسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الرابع (4G).


وزير الاتصالات يوعاز هندل

وأوضحت وزارة الاتصالات أنّها ستخصص لشركات الاتصالات 120 موقعًا بحيث يمكنهم استخدامها لأغراض التغطية، وذلك من أجل تشجيع المشغّلين على التواجد في المناطق النائية وذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث تكون التغطية الخلوية أكثر صعوبة وتعقيدًا في التنفيذ.

كجزء من الخطوات التي تتخذها الوزارة لتحسين التغطية الخلوية في البلاد، تمّ الانتهاء من مناقصة /عطاء "التردد" مؤخرًا، والذي من المتوقع أن يحسّن توفّر التغطية الخلوية بنسبة 15% على الأقل ، مقارنةً بالحالة ما قبل العطاء المذكور.

وزير الاتصالات يوعاز هندل صرّح بالقول:"إن ربط إسرائيل ليس مجرد شعار لوزارة الاتصالات ولكنه التزام عملي"، وأضاف:"إنّ وضع البنية التحتية في مجال الاتصالات في إسرائيل خلال العقد الأخير يتطلب معالجة فورية، هذا هو وقت التصليح".
وقال الوزير هندل أيضًا إنّ "هدف المشروع هو تحسين وتوسيع مناطق التغطية للهواتف الخلوية في مختلف أرجاء الدولة، وخاصّة في المناطق التي لا تتوفر فيها هذه الخدمة".

جدير بالذكر أنّ وزارة الاتصالات تدرس امكانية السماح للشركات الخلوية بتقديم تغطية طوعية وبصيغة محدودة ومحددة بمساعدة طرف مشغّل آخر في مناطق محددة ومنها: منطقة جبل الشيخ، الحولة، الجولان، الجليل الأعلى الشرقي، منطقة حتسور، منطقة كرمئيل، منطقة شفاعمرة، منطقة جبال الناصرة ، منطقة البحر الميت، منطقة جبال النقب والعربة وغيرها.

إقرا ايضا في هذا السياق: