أخبارNews & Politics

النقب: هدم العراقيب للمرة الـ180 على التوالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: هدم العراقيب للمرة الـ180 على التوالي


 هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، خيام أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف في النقب ، للمرة الـ180 على التوالي. جاء ذلك بعد أقل من شهر من هدمها في المرة السابقة.

وقال عزيز صياح، أحد سكان القرية، إن "قوات الهدم والخراب اقتحمت قرية العراقيب وهدمت خيامها للمرة الـ180. حسبنا الله ونعم الوكيل".وهذه هي المرة التاسعة التي تهدم فيها خيام أهالي العراقيب المتواضعة منذ مطلع العام الجاري 2020، لكن الأهالي يعيدون نصبها من جديد كل مرة من بضع أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس الذي يسود المنطقة في ساعات الليل خاصة.

أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، قال لمراسل "كل العرب": "اليوم وللمرة 180 تهدم العراقيب، بدون أي ذنب الا ثمن النضال العنيد، وذلك في أسبوع يوم النقب في الكنيست الذي سلط الأضواء على قضايا النقب".

وتابع قائلا: "هذه حلقة من مسلسل هدم البيوت في النقب عامة والعراقيب خاصة، في زمن الكورونا وبداية موسم الشتاء ، بدون اي سابق انذار. هذه الحكومة العنصرية، والتي يقودها كل من بيبي وغانتس، في سباق حول من سيكون عداوة للعرب والنقب.

نحن نطلب ونطالب من الوزير المسؤول عن تطوير البدو في النقب اتخاد اجراءات وزارية وتجميد هدم البيوت الذي أصبح يوميا في النقب بدون النظر او اعطاء حلول للمواطنين. الحكومة هي الذراع الأقوى في هذا النضال ويمكنهم الهدم يوميا ولكن نضالنا العنيد وحقنا الذي ما زال في أروقة المحاكم الاسرائيلية يعطينا كل الأسباب للصمود في أرضنا العراقيب ونقبنا الأشم".

كلمات دلالية