أخبارNews & Politics

العراقيب: إيقاد شعلة اليوم الـ93 لدخول الشيخ صلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العراقيب: إيقاد شعلة اليوم الـ93 لدخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن

في خطوة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح، الذي يقبع في السجون الإسرائيلية، وللشهر الرابع على التوالي، أوقدت قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب ، مساء اليوم الاثنين، شعلة اليوم الـ93 لدخول الشيخ للسجن، وذلك ضمن فعالية تنظمها اللجنة الشعبية في القرية للمرة الرابعة على التوالي.
وقد أيقد "شعلة الحرية" الدكتور سليمان أحمد، بحضور عدد من أهالي القرية وعلى رأسهم الشيخ صياح الطوري ونجله عزيز، كما حضر الفعالية الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وأحمد أبو مديغم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، وفواز اغبارية من أم الفحم، وشخصيات أخرى من الجنوب.
وحيا عزيز صياح الشيخ رائد صلاح قبل إيقاد الشعلة، وأكد على المضي في فعالية ايقاد شعلة الحرية تضامنا مع الشيخ، على خلفية موقفه الداعم للقرية خاصة ولأهل النقب بصورة عامة.
وقال الدكتور أحمد: "أهلنا في العراقيب أهل الوفاء الذين سطّروا أجمل آيات الوفاء لأخينا الشيخ رائد صلاح المعتقل في السجون الإسرائيلية نيابة عن كل داخلنا الفلسطيني ونيابة عن الأمة العربية والأمة الإسلامية دفاعا عن الثوابت، نثمّن هذا الموقف لأخينا الشيخ أبو عزيز وأخينا عزيز وأهلنا في النقب جميعا".
"ايقاد الشعلة وفاء للشيخ رائد على مواقفه"

وقال أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب لـ"كل العرب": "منذ أسر الشيخ رائد صلاح في 16/8/2020 قرر أهل العراقيب وفاءا منهم لشيخ الأقصي إشعال شعلة الحرية في الـ16 من كل شهر".
وتابع قائلا: "يأتي هذا القرار لما قدمه الشيخ لصمود العراقيب وكذلك فعاليات لجنة الحريات أبان سجن شيخ العراقيب، والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات أمام سجن معسياهو واشعال شعلة الحرية للشيخ صياح الطوري. رأينا من واجبنا ان نساهم ونقوم بالواجب الديني والأخلاقي اتجاه هذا الشيخ الذي يدفع من حريته من أجل الدفاع عن الأقصي والأمة الإسلامية والعربية، ونرجو للشيخ العزيز السلامة والحرية قريبا وسيكون له استقبال في العراقيب".

إقرا ايضا في هذا السياق: