الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

جبهة الطيبة تحذّر: خطر مصادرة أراضٍ جديد يهدد المدينة

منى عرموش -
نُشر: 16/11/20 19:32,  حُتلن: 21:58

أصدرت جبهة الطيبة بيانا حول "مخططات لمصادرة اراضي التي ستضر بالمدينة والمنطقة وسكانها". وجاء في البيان ما يلي:"استمراراً لسياسة مصادرة الأراضي العربية من قبل حكومات اسرائيل، تم مؤخراً الكشف عن مقترح مخطط حكومي جديد الذي يتحدث عن نقل شارع ٤٤٤ غربياً من شارع عابر اسرائيل (٦) بدأ من مفترق تسور يتسحاق ماراً باراضي الطيبة حتى يصل الى غربي شاعر افرايم، شارع بعرض ٥٠ متر وطول حوالي ٥٠٠٠ متر.
إن اقتراح المشروع مرفوض لأنه مضر بمصالح اهل الطيبة حيث سيتم من خلاله مصادرة أراضي اضافية من اراضي الطيبة بعد مصادرة غالبية الأراضي المتواجدة غرب المدينة بمشاريع سابقة مثل مشاريع شارع عابر اسراىيل ، السكة الحديدية ، خط الغاز وخط الكهرباء".

وأضاف البيان:"من جهة أخرى هذا التغيير في مسار الشارع سيمنع تطور المنطقة التجارية المحاذية لشارع ٤٤٤ الحالي وسيسبب لأضرار اقتصادية وخيمة لاصحاب المحلات التجارية".

وتابع البيان:" أهالي طيبتنا الاعزاء، اننا في جبهة الطيبة نتوجه لأهالي الطيبة للتصدي لهذا المخطط الخطير والعمل بكل ما تملك من إمكانيات للدفاع عن اراضينا وعن مصدر رزق الكثيرين من أصحاب المحلات التجارية. واننا قمنا بالتوجه لأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة ليقوموا بعرض موقفنا امام الوزارات المختصة والتصدي معنا سياسيا للأمر، واننا نتوجه لإدارة بلدية الطيبة القيام بواجبها والإعتراض على اقتراح المشروع والعمل بشكل مهني امام الجهات الوزارية المسؤولة وبتعاون مع اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن ومع الأحزاب والحركات السياسية واهالي البلد لبناء خطة عمل مشتركة للتصدي لهذا المقترح،والعمل بشفافية كاملة امام أهالي الطيبة".

واختتم البيان:"وبهذا الصدد توجه عضو بلدية الطيبة ممثل الجبهة السيد سنان عازم برسالة لرئيس البلدية يطرح فيها قضية المخطط (المكتوب ) ومن الجدير ذكره أن رئيس البلدية، حتى نشر هذا البيان، لم يرد على رسالة السيد سنان عازم.
أهالي طيبتنا الكرام، إن النضال الجماهيري الشعبي الموحد هو الأساس بالتصدي للمخططات العنصرية لحكومة اليمين ، واننا نتوجه لكم الإلتفاف حول اللجنة الشعبية والأحزاب والحركات السياسية بالتصدي لمصادرة الأراضي الطيباوية وخنق الطيبة اقتصاديا. فقط بالوحدة النضالية الحقيقية لكل مركبات بلدنا نستطيع تحقيق إنجازات وحماية ما تبقى لنا من أراضي . للطيبة اهل يحموها. جبهة الطيبة الديمقراطية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY