السلطات المحلية

إبطال تعيين غير قانوني في مجلس كفركنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال تعيين غير قانوني لمدير وحدة البنى التحتية في مجلس كفركنا


  وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد مجلس كفركنا المحلي ووزارة الداخلية إذ تم إبطال تعيين غير قانوني لمدير وحدة البنى التحتية في مجلس كفركنا المحلي".

 واضاف البيان:" يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الإجراءات مع المجلس والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأنه تم رغمًا عن وجود قرابة عائلية ربطت الموظف باثنين من كبار الموظفين دون الحصول على موافقة خاصة من وزارة الداخلية، إضافة إلى عدم استيفاء الموظف للشروط الأساسية للوظيفة".

وتابع البيان:" في جلسة المداولات، أصر المجلس على موقفه، إلا أنه وبعد استجواب الأطراف، تراجع المجلس عن التعيين لينتهي الملف بتحقيق ما جاءت به دعوى الجمعية. أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، فوضى التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. وبدلًا من استخلاص العبر واحترام القانون نسمع امتعاض رئيس المجلس من قوانين تحد من تعيينات المقربين. نقول: الضحية هو مجتمعنا الّذي تأتي هذه التعيينات على حساب حقه في إدارة سليمة للسلطة ال محلية وخدمات لائقة".

في حال وصلنا تعقيب من مجلس كفركنا المحلي فاننا سنعمل على نشره.

كلمات دلالية