الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الناصرة: الزكاة المحلية والعمل الدعوي توزعان 170 جهاز تابليت على طلاب الابتدائيات

كل العرب
نُشر: 14/11/20 13:37,  حُتلن: 18:10

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة، جاء فيه ما يلي:" بمبادرة من لجنة الزكاة المحلية ولجنة العمل الدعوي في الناصرة وأهل الخير، جرى اليوم، السبت، توزيع 170 جهاز “تابلت” (لوح ذكي) على طلاب المرحلة الابتدائية (صف خامس وسادس) في 10 مدارس في الناصرة من أبناء الأسر المتعففة في المدينة التي يعاني أبناؤها من نقص حاد في أجهزة الاتصال، ما يعيق عملية دراستهم عن بُعد في ظل جائحة كورونا والإغلاق الشامل في البلاد وما ترتب عليه من وقف “التعليم الوجاهي” في المدارس".



وتابع البيان:"وخلال ساعات صباح اليوم، زار أعضاء لجنتي الزكاة والعمل الدعوي المدارس المعنية ووزعوا أجهزة الـ "تابليت" على الطلاب بعد التواصل والتنسيق مع مديري المدارس العشر والوقوف على معاناة الكثير من العائلات التي ينقصها العدد اللازم من أجهزة الاتصال حتى يتسنى لأبنائها في المراحل التعليمية الابتدائية بشكل خاص في هذه المرحلة الانخراط السليم والمثمر في نظام التعلم عن بُعد".



وزاد البيان:"هذا وتقدم مديرو ومديرات المدارس الابتدائية المعنية بالشكر باسمهم وباسم طواقم التدريس والطلاب إلى لجنة الزكاة المحلية ولجنة العمل الدعوي في مدينة الناصرة. وأكدوا خلال لقائهم مع أعضاء اللجنتين أن هذه الخطوة المباركة لبّت حاجات عدد لا بأس به من الطلاب المحتاجين لهذه الأجهزة في ظل جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية الصعبة، كما وأثنوا على مثل هذه المبادرات والمشاريع الخيرية التي يحتاجها مجتمعنا اليوم أكثر من ما مضى في ظل الواقع السياسي والاجتماعي المركب.
وعن لجنة العمل الدعوي في الناصرة، قال الشيخ كفاح موعد إنه "جرى اليوم بفضل الله تعالى توزيع 170 "تابليت" على طلاب الخوامس والسوادس في عشر مدراس ابتدائية في الناصرة حتى يستمر الطلاب في مسيرتهم التعليمية دون انقطاع، ونحن في لجنة العمل الدعوي وبالتعاون مع لجنة الزكاة رأينا من الواجب القيام تنظيم هذه الحملة التي لاقت إقبالا طيبا من أهالي المدينة الخيرين الذي جاودا بأموالهم وتبرعاتهم والتي نسأل الله أن يبارك لهم في أموالهم وأرزاقهم ويتقبل منهم صدقاتهم".
وقال الحاج محمد بطو (أبو أنس) عضو لجنة الزكاة المحلية في الناصرة: "هذه مبادرة مباركة، أردنا من خلالها أن نؤكد على تواصلنا مع جميع شرائح المجتمع، وخاصة بعد أن لمسنا أن عائلات كثيرة يحتاج أبناؤها إلى هذه الأجهزة لتساعدهم في تحصيلهم الدراسي". وأضاف: "نسأل الله أن يوفقنا في مد يد العون دائما للأسر المحتاجة وأبنائها الطلاب"."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة