الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

نتنياهو: هذا يوم عظيم لدولة إسرائيل.. توقيع على اتفاق مع شركة فايزر لاقتناء 8 ملايين تطعيم

كل العرب
نُشر: 13/11/20 15:15,  حُتلن: 07:44

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي ما يلي:" قال رئيس الوزراء نتنياهو اليوم: "هذا هو يوم عظيم لدولة إسرائيل ولانتصارنا على الكورونا. في هذه اللحظات نوقع على اتفاق مع شركة فايزر لاقتناء 8 ملايين تطعيم ل-4 ملايين مواطن. التطعيم الذي طورته شركة فايزر يتطلب منح جرعتين من التطعيم لكل شخص. نأمل أن تزويدنا بالتطعيمات من انتاج شركة فايزر ستبدأ شهر يناير وأن الكميات التي ستصلنا ستتزايد أكثر فأكثر في الأشهر اللاحقة. هذا يعتمد بالطبع على موافقة الجهاز الصحي في الولايات المتحدة وإسرائيل على حد سواء. لدينا اتفاقات مع شركات واعدة أخرى من أجل اقتناء ملايين أخرى من جرع التطعيمات لمواطني إسرائيل".

وتابع البيان:" مهمتنا الوطنية تقضي بالسماح لكل مواطن ولكل من يريد ذلك دون استثناء الحصول على التطعيم. أعمل شخصيا مع أصدقائي الزعماء الدوليين كي نضمن تلقي التطعيمات بآن واحد مع الدول الرائدة في العالم وكي لا يتم دفعنا في الوراء في الطابور. وزير الصحة وفريقه يعملون على ذلك مع نظرائهم. أود أن أشكر المدير العام لشركة فايزر ألبرت بورلا على المكالمات الهاتفية التي جرت بيننا. إنه كان متاحا لي على مدار الساعة, حتى في الساعة الثانية ليلا. أشكر على أن المحادثات بيننا أدت إلى إزالة العقبات الأخيرة وإلى إتمام الصفقة بما في ذلك إضافة الملايين من جرع التطعيمات لمواطنينا. أود أن أشكر وزير الصحة يولي أدلشتاين وموظفي وزارته بما فيهم أوسنت لوكسنبورغ وفريقها وأشكر أيضا روعي شايندورف من وزارة العدل ووزير المالية إسرائيل كاتز وموظفي وزارته".

واختتم البيان:" أيها المواطنون، لغاية تلقي التطعيمات فرضا بأنه سيتم المصادقة عليها. ستمر شهور. ولذا علينا الاستمرار في التقيد بالتعليمات وبالقواعد حتى وصول التطعيمات وبعد ذلك أيضا. ندير هذه الجهود بشكل صحيح ونتخذ القرارات الصحيحة بشكل يتحلى بالمسؤولية والحذر ولذا انتشار العدوى عندنا يعتبر تقريبا الأدنى في أوروبا وتم تحقيق ذلك بفضل تعاونكم.
وعليه إن واصلنا العمل معا في نفس الحذر والمسؤولية ووحدة الصف – سنكون ضمن الأوائل في العالم الذين سيخرجون بنجاح من أزمة الكورونا. وهذا ما أسعى إليه باستمرار وبعون الله نرى اليوم النور في آخر النفق. نحن نعيش الأزمة معا وسنخرج منها معا بنجاح". بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY