السلطات المحلية

د. سمير: انطلاق مرحلة هندسة من قبل اصحاب الاراضي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. سمير محاميد: المنطقة الصناعية العيون وانطلاق مرحلة الهندسة من قبل أصحاب الأراضي الفائزين بالقطع


فيما يخص المنطقة الصناعية العيون وآخر التطورات، والتي تتابعها وتقوم عليها الشركة الاقتصادية في بلدية ام الفحم، فقد تم حتى الآن تسويق 55 دونماً من أصل 75 دونماً، والمعدة لإقامة وإنشاء ورشات صناعية لـ27 شخصاً فازوا وحصلوا على قطعة أرض في هذه المنطقة لبناء مصانعهم وورشاتهم عليها. قسم كبير من أصحاب هذه القطع أنهوا معاملاتهم أمام وزارة الاقتصاد والصناعة وسلطة أراضي إسرائيل (רמ"י)، وبدأوا بالتخطيط والهندسة لمشاريعهم.

الشركة الاقتصادية – بلدية ام الفحم – ستبادر قريباً لجلسة مع لجنة التنظيم والبناء ال محلية – وادي عارة – بهدف تسهيل وتسريع عملية الحصول على الرخص اللازمة للمباشرة ببدء العمل من قبل أصحاب القطع.

البلدية كانت على اتصال وتواصل طوال الوقت مع وزارة الاقتصاد لإكمال أعمال التطوير في الجدران الاستنادية في المنطقة الصناعية، كما أننا بصدد البدء بتنظيف المنطقة من مخلفات البناء والنفايات، والتي تم إلقاؤها، وبكل أسف، من قبل مواطنين، بدلاً من إلقائها في مجمع النفايات الصلبة المعد لهذا الهدف.

ختاماً؛ فإننا نبشر أهلنا في أم الفحم والمنطقة أن هناك موافقة مبدئية لتجنيد مبلغ بقيمة 1.8 مليون شيكل، للبدء بالتخطيط لخارطة مفصلة لتوسعة المنطقة الصناعية بمساحة نحو 440 دونماً أخرى.

وزارة المعارف تضع المؤسسات التربوية التالية ضمن التخطيط والميزانيات للعام 2021 في مدينة ام الفحم

هذا الأسبوع وصلتنا رسالة رسمية من غنادي كمنتسكي، مدير مديرية تطوير التعليم – جناح التخطيط – في وزارة المعارف، يفصل فيها وضعية المؤسسات التربوية والمدارس التي تطالب بها بلدية ام الفحم لإدخالها ضمن ميزانية وتخطيط العام 2021.

فيما يتعلق بمدرسة عتيد (ابن الهيثم) – المركز التربوي التكنولوجي (מח"ט) فهناك موافقة ومصادقة لإصدار مناقصة للبدء بالبناء بمساحة تصل لنحو 2100 متر مربع.

وفيما يتعلق بمدرسة المحجر الابتدائية بسعة 18 غرفة تدريسية، وبمساحة 1906 أمتار مربعة، فالمدرسة في مرحلة التخطيط المتقدم وبانتظار المصادقة على التخطيط.

أما ابتدائية قطاين الشومر، والتي ستكون بسعة 12 صفاً وبمساحة 1912 متراً مربعاً، فهي أيضا في مرحلة التخطيط للمصادقة من قبل وزارة المعارف.

أما مدرسة الغزالي الإعدادية فهناك مخطط بمساحة 2000 متر مربع قدم للمصادقة عليه لتوسيع المدرسة لتضم 24 غرفةً تدريسيةً.

وفيما يتعلق برياض الأطفال في منطقة الحريقة فهناك مصادقة على المخطط بمساحة 768 مترا مربعا، وبانتظار الموافقة على الميزانية للإعلان عن المناقصة لبدء العمل.

هذا بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى التي وردت في الرسالة، وهي في طور المراحل الأولى من التخطيط والهندسة ومنها توسيع مدارس وبناء رياض أطفال جديدة في عدد من الأحياء.

بشرى خير: انطلاق مشروع الإضاءة الذكية

هذا الأسبوع بدأت شركة خاصة بتغيير أجسام الإضاءة في أعمدة الكهرباء في شوارع المدينة، حيث سيتم تركيب أجسام إضاءة من نوع لِد LED الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة ومريحة للنظر أيضا، وهو المشروع الذي يأتي ضمن البلد الذكي. المشروع سيكلف نحو 9.5 ملايين شيكل. وسيتم تغيير أجسام الإضاءة في شوارع المدينة كاملة يضاف لها المؤسسات العامة والملاعب، والتي يصل عددها نحو 3200 جسم إضاءة، بالإضافة إلى أن هناك منظومة تحكم ومراقبة ذكية لهذه الإضاءة، من خلال جهاز حاسوب يراقب كافة الأجسام، بهدف صيانتها في حال حصول عطب بأحدها.

إقرا ايضا في هذا السياق: