الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

عودة لـarabTV: هناك تفاعل بين عباس ومكتب رئيس الحكومة وخطة مواجهة العنف لن تنجح

مكاتب كل العرب
نُشر: 12/11/20 15:02,  حُتلن: 10:38

النائب أيمن عودة في مواجهة مع العرب:

اؤيد شراكة عربية يهودية غير برلمانية وبرلمانيا فقط ضمن القائمة المشتركة 

كل المشتركة عملت ونجحت الآن بتجميد قانون كمينتس وحمت آلاف البيوت.

لا اتفق مع اسلوب منصور عباس ، فلا يمكن ان تكون قائدا لشعبك الذي قُتل منه حتى اليوم 89 شخصا وان تمدح الشرطة

نحن نعتذر لشعبنا على الاشكاليات التي حصلت في جلسة لجنة مكافحة العنف وهي اضرت بالمشتركة وتضعفها.


هناك تفاعل بين منصور عباس وبين مكتب رئيس الحكومة وانا شخصيا غير راض عن توجهه

صوتنا مع قانون منع التحويل (للمثليين) بعد ان تشاورنا مع مختصين بالأمر ، العلاج القسري فيه اساءات ونحن فعلنا ذلك من وجهة نظر انسانية وهناك من تربص بنا وشوه موقفنا

دافعنا دفاعا محقا عن النبي العربي الكريم وضد العقلية الاستعمارية لماكرون ونقف موقفا صلبا ضد اساءات ماكرون

ماكرون اساء لكل ابناء شعبنا وللأمة العربية وللإنسانية وأنا ضد الرسومات المسيئة ، وإنني انظر الى ماكرون السخيف امام عظمة النبي الكريم وأقول يا للبؤس من هذا القط ماكرون.

أكد رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة ان ما حصل في جلسة لجنة مكافحة العنف من تراشق بين نواب المشتركة والنائب منصور عباس اساء للمشتركة ولشعبنا ، وتابع عودة قائلا ان الخطة الحكومية لن تنتصر على العنف. وردت اقوال عودة في سياق لقاء مواجهة مع كل العرب الذي اجراه الزميلان فايز اشتيوي وسعيد حسنين.


النائب ايمن عودة

وتابع عودة حديثه حول الخطة الحكومية لمكافحة العنف وقال :"طرح الخطة دون تغيير السياسة الحكومية لن يجدي نفعا ولن يأتي بالخير لشعبنا ، يتوجب علينا رفع الجاهزية الشعبية وإغلاق الشوارع ومفرق آيالون لضرب العصب الرئيسي في اسرائيل وشل حركة الدولة".
وأكد عودة ان الحكومة تحركت بفضل الهبة الجماهيرية والخروج الى الشوارع تلبية لقرارات لجنة المتابعة ,وكان للدكتور منصور عباس مساهمات مهمة وهو يقود هذه اللجنة وأنا اقدر دوره".
وعبر عودة عن رفضه لأسلوب منصور عباس ،وقال لا اتفق مع اسلوبه بالمرة ، لا يمكن ان تكون قائدا لشعبك الذي قُتل منه حتى اليوم 89 شخصا وان تمدح الشرطة ، لا يمكن ان اقبل بان يشكر منصور عباس الشرطة.

واعترف عودة في سياق المقابلة بالفشل الذريع فيما يتعلق بقضية العنف والجريمة مضيفا : "أن ما حصل من تراشق بالاتهامات وطريقة ادارة الجلسة من قبل منصور عباس اضر بالقائمة المشتركة وهذا النهج يضعفها وعلينا ان نجلس سوية لتصويب المسار ، ونحن نعتذر لشعبنا على هذه الاشكاليات".
وحول سؤال ردا على الاتهامات لعباس بانه يعمل بالتنسيق مع مكتب رئيس الحكومة قال : لا اقول بالتنسيق بل هناك تفاعل بينه وبين مكتب رئيس الحكومة وهو تحدث عن ذلك ، انا شخصيا غير راض عن توجه منصور عباس وغير راض ان تحصل شبهات ايضا حول التصويت لمراقب الدولة او اقامة لجنة للتحقيق مع نتنياهو ، تصرف عباس خاطئ.
وأكد عودة بان نهج منصور عباس ليس جديدا بل قديما ويعود الى سنوات الستينيات .

وتطرق عودة الى قانون كمينتس مشيرا الى أنّ:"كل المشتركة عملت والآن نجحت بتجميد قانون كمينتس وحمت آلاف البيوت".



وحول تصويت اعضاء الجبهة الى جانب المثليين ما اغضب معظم مصوتي القائمة المشتركة قال :" نحن صوتنا ضد الظلم وفعلنا ذلك بعد ان تشاورنا مع مختصين بالأمر ، العلاج القسري فيه اساءات ونحن فعلنا ذلك من وجهة نظر انسانية وهناك من تربص بنا وشوه موقفنا ، وهو بالأساس موقف اخلاقي ولا يسيء لأي انسان.

وفيما يتعلق بموقف الجبهة من الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وموقف الرئيس الفرنسي ماكرون والبيان الاخير للجبهة الذي لم يذكر النبي صلى الله عليه وسلم قال :" الجبهة اصدرت قبل البيان الاخير ثلاثة بيانات وموقفنا واضح من النبي العربي الكريم ودافعنا دفاعا محقا ضد العقلية الاستعمارية لماكرون ،ونقف موقفا صلبا ضد اساءات ماكرون ، ماكرون اساء لكل ابناء شعبنا وللأمة العربية وللإنسانية وأنا ضد الرسومات المسيئة ، وإنني انظر الى ماكرون السخيف امام عظمة النبي الكريم وأقول يا للبؤس من هذا القط ماكرون.

وختم حول الشراكة العربية اليهودية قائلا : " اؤيد شراكة عربية يهودية غير برلمانية ولا توجد جاهزية لقائمة عربية يهودية برلمانية ،وبرلمانيا فقط ضمن القائمة المشتركة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
232352.10
BTC
0.51
CNY