أخبارNews & Politics

كورونا| تحرير آلاف المخالفات وتفريق حفلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| خرق تعليمات كورونا مستمر: تحرير آلاف المخالفات وتفريق حفلات وأعراس حاشدة!

فيديو من الشرطة: نشاطات في منطقة الناصرة والشمال

خلال الاسبوع الاخير (2020 /11/ 5-11) حررت الشرطة 10,520 مخالفة في كافة ارجاء الدولة


على الرغم من التحذيرات المستمرة من تفشّي فيروس كورونا بموجة ثالثة والتي قد تؤدي الى اغلاق آخر، إلا أنّ عددًا كبيرا من المواطنين لا يلتزمون بالتعليمات الصادر عن وزارة الصحّة، بل ويستمرون باقامة التجمّعات والحفلات والأعراس المحظورة. 
وأشارت الشرطة في بيان لها اليوم الخميس أنّه تمّ خلال الأسبوع الجاري مداهمة وتفريق عدد من الأعراس والتجمهرات المحظورة، الى جانب تحرير أكثر من 10 آلاف مخالفة عن انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحّة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي ما يلي:"استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية".

يواصل الالاف من افراد الشرطة العمل بشكل مركز لمنع التجمهر وللتأكد من استخدام الكمامة وايضا لتفقد عمل المصالح التجارية وفق انظمة الطوارئ".

وتابع البيان:"خلال الاسبوع الاخير (2020 /11/ 5-11) حررت الشرطة 10,520 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، (1,632 مخالفة منها خلال اليوم الاخير لتصل الى مجمع كلي 373,323 مخالفة منذ بداية تفشي وباء الكورونا في الدولة).

التجمهرات المحظورة في الامكان العامة والاقامة في مكان محظور:

قام أفراد الشرطة في الأسبوع الأخير بفض تجمهرات غير قانونية في مصالح تجارية وفي المؤسسات والمناسبات العائلية وفي الأماكن العامة بعد انتهاكات أنظمة الطوارئ في كافة ارجاء الدولة.

من الجدير بالذكر والتنويه ان التجمعات الجماهيرية تسبب العدوى الجماعية. في بعض الحالات تم تحرير 40 مخالفة اثر رفض امر شرطي لتفريق تجمع محظور. كما وتم تسجيل 146 مخالفة اثر التواجد في مكان محظور/ تم حظر نشاطه وفقا لأنظمة الطوارئ، بالاضافة الى ذلك خلال الايام الاخيرة عملت الشرطة على فض مناسبات وحفلات وتجمهرات في كافة ارجاء الدولة التي عقدت بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ.

انتهاك الحجر المنزلي/ الصحي:

قام افراد الشرطة خلال الأسبوع الماضي بفحص 9،515 مريضا تم التحقق منهم ويمكثون في المستشفيات في اقسام الكورونا وقسم منهم مجبري الحجر المنزلي/الصحي، هذا وتم تحرير 210 مخالفة اثر انهاك الحجر الصحي/ المنزلي، 33 منهم في اليوم الماضي.

منذ بدء تطبيق القانون قبل حوالي ستة أشهر، قام افراد الشرطة بمئات آلاف الفحوصات والزيارات التفقدية في كافة ارجاء الدولة للمرضى الذين تم التحقق منهم والذين ملزمين بالحجر المنزلي/ الصحي.

القيود على المحلات التجارية:

في الأسبوع الاخير قام افراد الشرطة بزيارة العديد من المصالح التجارية في كافة ارجاء الدولة، اما بشكل مبادر به واما اثر تلقي بلاغات عن الانتهاكات المشتبه بها. في معظم الأماكن، تم تطبيق القانون والمبادئ التوجيهية . في اعقاب الانتهاكات التي كشفتها الشرطة ، عقدت الشرطة 112 جلسة استماع لاصحاب المحال التجارية اثر انتهاكات أنظمة الطوارئ، إلى جانب تحرير الإنذارات والمخالفات أثناء تطبيق القانون. هذا وتم إغلاق 32 محل تجاري مع نهاية جلسات الاستماع. بالإضافة إلى ذلك، في الأسبوع المنصرم تم تسجيل 415 مخالفة لأصحاب المحال التجارية اثر تشغيل مكان عام أو مكان عمل بشكلٍ منافٍ لأنظمة الطوارئ،

استخدام الكمامة في الأماكن العامة:

في الأسبوع الاخير، تم تحرير 9،511 مخالفة من قبل الشرطة في كافة ارجاء الدولة اثر عدم استخدام الكمامة في الأماكن العامة.
بالأمس، تم تحرير 1،463 مخالفة في هذا السياق، أيضًا، منذ بداية مكافحة تفشي وباء الكورونا وحتى الآن ، وزعت الشرطة مئات الآلاف من الكمامات على المواطنين كجزء من أنشطة التوعية والارشاد التي نُفذت جنبًا إلى جنب مع أنشطة تطبيق القانون في كافة ارجاء الدولة بالتركيز على الأماكن المغلقة والمزدحمة في الأماكن العامة.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى للحد من انتشار الفيروس من أجل الحفاظ على السلامة والصحة العامة. شرطة اسرائيل تناشد الجمهور إلى الانصياع للتعليمات لأن عدم الانصياع لها يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي وباء الكورونا وانتشاره في إسرائيل. فقط معا يمكننا التغلب على الوباء"، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: