الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:01

توزيع 1884 حاسوبا على طلاب أم الفحم و526 حاسوبا على طلاب كفر قرع

كل العرب
نُشر: 11/11/20 13:21,  حُتلن: 13:34

البرنامج المركزي تحت شعار( برنامج العلم) لوزير التّربية الصف الرقمي ينطلق هذا الأسبوع ويصل الى المجتمع العربي في لواء حيفا.

توزيع 1884 حاسوبا على طلاب أم الفحم و526 حاسوبا على طلاب كفر قرع.

وزير التّربية يوآب غالانت:
البرنامج الذي اطلقناه هذا الأسبوع هو تنفيذ الالتزام الذي قطعته على نفسي وهو لبنة أساسية في مشروع سد الفجوات في الصّف الرقمي.

وصل الى موقع كل العرب البيان التالي:" مع تولي منصب وزير التّربية وضعت امامي هدفا وهو توفير فرصة متساوية لكل طالب بغض النظر عن مكان سكناه، دينه ووضعه الاجتماعي الاقتصادي.علينا توفير كل الأدوات اللازمة لضمان نجاح الطالب من خلال الاستثمار بميزانيّات وموارد كبيرة.نحن الآن نقوم بثورة في مجال الحوسبة من خلال توزيع حواسيب نقّالة على الطلاب وتوفير اجهزة تكنولوجيّة حديثة ومتطوّرة وشبكات انترنيت في المدارس ونقوم بتأهيل الطواقم التّدريسيّة وتحضير مضامين تعليميّة غنيّة بالمعرفة في ظل أزمة الكورونا".

واضاف البيان:" في اطار هذا المشروع الرائد الذي يقوده وزير التّربية يوآب غالانت، زار اليوم المدير العام للوزارة عميت ادري بلدات أم الفحم وكفر قرع في لواء حيفا برفقة مدير اللواء د.ساعر هرئيل حيث كان في استقباله رئيس بلديّة أم الفحم، د.سمير محاميد ورئيس بلديّة كفر قرع، المحامي فراس بدحي وكبار موظفي السلطة المحليّة وممثّلون عن الهيئات التّدريسيّة ، الأهل والطلاب".

تابع البيان:" في اطار هذا البرنامج ستقوم الوزارة بتوزيع 150 الف حاسوب و70 الف هاتف خليوي بتكلفة 1.2 مليارد شاقل كذلك ستقوم الوزارة بتطوير شبكات انترنيت لتساهم بموضوع التّعلّم عن بعد في 4,250 مدرسة.اضافة لتطبيق برنامج الليونة في الادارة ومنح المدير صلاحيّات يقرّر من خلالها ما هي الوسائل التكنولوجيّة المتطورة التي يرغب باستعمالها في مدرسته مثل الواح ذكيّة، كاميرات وميكروفونات.تأهيل الطاقم التّعليمي ، تزويد المدرسة بمضامين تعليميّة متطورة سهلة وممتعة".

اردف البيان:" المدير العام للوزارة عميت ادري:
وزارة التّربية تسدّ فجوات قائمة منذ عشرات السّنوات.
البرنامج القومي الجديد( الصف الرقمي) يدخل الى المدرسة التّطوّر والتّجدد في المجال التّكنولوجي ويضع بنى تحتيّة متطورة في مجال التكنولوجيا الحديثة والانترنيت تخدم المدرسة للسّنوات القادمة.البرنامج الجديد يوفّر لكل طالب لم تسمح له ظروفه باقتناء حاسوب، حاسوبا جديدا ولوازم اضافيّة. هذا البرنامج هام جدا حيث يعمل على تأهيل المعلّمين ويوفّر لهم وسائل وادوات متطوّرة وتزيد من معرفتهم في المجال المعرفي التكنولوجي..لقد خرجنا الى طريق جديدة وأنا أؤمن بأنّها ستغيّر وجه جهاز التّعليم". 


اختتم البيان:" د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا:
بقيادة وزير التّربية يوآب غالانت والمدير العام للوزارة عميت ادري تقوم الوزارة بعدّة خطوات تضمن عمل جهاز التّربية في ظل ازمة الكورونا.الوزارة تقوم بتوزيع حواسيب تساهم كثيرا في سد الفجوات القائمة..هذه الحواسيب ستكون جزءا من ممتلكات المدرسة وستساعد الطلاب في التّعلم في الوضع العادي وفي حالات الطوارىء.
هذه الخطوة ساهمت كثيرا بموضوع اتاحة المجال أمام الطلاب الذين لا يستطيعون امتلاك حاسوب أن يكون بامكانهم التّعلم اسوة بزملائهم". الى هنا بحسب البيان.

مقالات متعلقة