الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

نتنياهو يشارك في مؤتمر زعماء أجري عبر الفيديو استضافه المستشار النمساوي

كل العرب
نُشر: 10/11/20 16:00,  حُتلن: 17:35

بحث الزعماء التعامل مع الموجة الثانية والتطورات حول تطوير اللقاحات للفيروس

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"شارك رئيس الوزراء نتنياهو اليوم في مؤتمر زعماء أجري عبر الفيديو كونفرنس استضافه المستشار النمساوي سيباستين كورتز. متابعة للمؤتمرات السابقة, اجتمع هذا الصباح الزعماء من أجل بحث التعاون الدولي في مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وشارك في المؤتمر كل من رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ورئيسة الوزراء النرويجية آرنه سولبرغ ورئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسون ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ورئيس الوزراء التشيكي آندري بابيش. وبحث الزعماء التعامل مع الموجة الثانية والتطورات حول تطوير اللقاحات للفيروس".


تصوير مكتب الصحافة الحكومي

وتابع ابليان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو خلال المؤتمر:"كان يوم أمس يوما استثنائيا ولو قارنت الكفاح الدولي ضد كورونا مع الكفاح الدولي الذي تم خوضه خلال الحرب العالمية الثانية, كان يوم أمس مماثل لاجتياح شواطئ نورماندي. لا نزال نعلم أن هذا سيطول وستكون هنا جهود كثيرة ولكن نعلم أن المعركة في طريقها إلى تحقيق الانتصار. لدي فضول بشأن للقاحات المختلفة. نحن على اتصال مع شركات ودول مختلفة. يبدو أنه لا يمكن أن نعلم ما هي التداعيات بعيدة المدى المتعلقة بلقاح RNA على البشر ولكن لا شك أنه يوجد نور كبير في آخر النفق.

عشنا نسبا قياسية من عدد المصابين. ولذا قررنا فرض اغلاق ولحظنا الكبير وليس بصدفة حدث هذا أثناء فترة الأعياد ولذا خسرنا نسبة قليلة فقط من الناحية الاقتصادية. أغلقنا الدولة لمدة شهر ونجحنا في تقليص عدد المصابين من 10,000 إلى 700 يوميا.

لا نزال نتخذ خطوات. خروجنا من هذه المرحلة منوط بالشروط التي حددت حول نسبة الإصابات. قد فحتنا حتى الآن مصالح تجارية كثيرة ولكننا لم نفتح المطاعم والبارات والقاعات الرياضية. لا نسمح بعقد أعراس جماهيرية أو احتفالات وما إلى ذلك ولكن فحتنا أجزاء كبيرة من اقتصادنا بما في ذلك التجارة حيث تم فرض قيود معينة ونمتنع بقدر الامكان عن التواجد في الأماكن المغلقة. 

نفتح ثم نغلق عندما يتزايد عدد الإصابات وعندئذ نحاول أن نفتح مرة أخرى ولكن نحاول ألا نفتح بشكل أسرع من اللازم لأننا نعلم أن عدد الإصابات سيتزايد بشكل متناسب مع ذلك".

وتطرق رئيس الوزراء إلى العملية الإرهابية التي ارتكبت الأسبوع الماضي في فيينا وقال للمستشار النمساوي: "نحن نتعاطف معكم كثيرا. نتعاطف مع الرعب الذي عشتموه وعاشته فرنسا. أؤكد مجددا على التزامنا بالكفاح المشترك ضد هذه الوحشية".

هذا واستعرض خلال المؤتمر رئيس هيئة السايبر الإسرائيلية يغال أونا منظومة "كورونا نت" وهي عبارة عن منبر لمشاركة المعلومات بين الدول الأعضاء في إطار مكافحة الفيروس. تم تطوير هذه المنظومة في الصناعات الجوية الإسرائيلية وشركة إلتا بتعاون مع هيئة السايبر ووزارة الصحة. المنظومة تسمح بمشاركة الإنذارات والمعلومات والتكنولوجيا بين جميع الجهات التي تعمل على دحر الفيروس في الدول التي تشارك في هذه المؤتمرات."، الى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257839.15
BTC
0.51
CNY