أخبارNews & Politics

نتنياهو: سنحضر لقاح كورونا من شركة فايزر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو: سنحضر لقاح كورونا من شركة فايزر لمواطني إسرائيل..أرى النور في آخر النفق


أكّد رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنّه "يتمّ العمل من أجل احضار لقاح كورونا من شركة فايزر لمواطني إسرائيل"، مؤكدًا:"نرى النهاية، قلت قبل عدة أيام إنني أرى النور في آخر النفق".


نتنياهو - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء:"اليوم هو يوم مهم جدا بالنسبة للكفاح الدولي ضد فيروس كورونا. شركة فايزر أعلنت ان اللقاح الذي طورته يتمتع بفعالية تصل نسبتها إلى 90٪. بتقديري، شركات أخرى تتقدم في هذا الاتجاه أيضا. نحن أيضا نحقق تقدما في اللقاح الذي نطوره ولكن هذا سيأخذ وقتا.

ولكن هناك شيء واضح واحد وهو بأن في غضون اشهر معدودة وليس في غضون سنوات ستكون هناك لقاحات متوفرة لسكان العالم. غايتي الآن هي القيام بشيء واحد وهو جلب اللقاحات لكم، يا مواطني إسرائيل، وسنفعل ذلك.

ومغزى ذلك هو أننا نرى النهاية. قلت قبل عدة أيام إنني أرى النور في آخر النفق والقطار قد خرج من النفق. إذن,دعونا نتعاون بيننا ونحافظ على نسبة منخفضة من الإصابأت. دعونا لن ندفع أثمانا أغلى مما يلزم بالأرواح وبصحتكم. نستطيع من خلال التعاون بيننا أن نحافظ على صحتنا وعلى الاقتصاد حتى أن نحصل على اللقاحات وهي ستصل"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهوكورونا لقاح