الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

الشاباك: إعتقال قاصرين فلسطينيين جُندا من قبل حماس لتنفيذ عمليات

كل العرب
نُشر: 09/11/20 13:37,  حُتلن: 18:08

تم هذا الشهر تقديم لوائح اتهام بحق القاصرين الفلسطينيين إلى المحكمة العسكرية للشباب في يهودا

أفاد جهاز الأمن العام (الشاباك) أنّ حركة حماس في قطاع غزة قامت بتجنيد شابين قاصرين في الضفة الغربية لتنفيذ عمليات. وجاء في بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك)، ما يلي:"جهاز الأمن العام (الشاباك) يكشف النقاب عن قيام حماس في قطاع غزة بتجنيد شابين قاصرين في يهودا والسامرة لتنفيذ عمليات إرهابية"، بحسب الشاباك.


المعدات التي ضبطت في منزل أحد المعتقلين - الصور المرفقة من الشاباك

وأضاف بيان الشاباك أنّه:"سمح بالنشر بأن خلال شهر أكتوبر تم اعتقال شابين قاصرين من سكان بلدة بيت أمر في يهودا والسامرة، أحدهما يبلغ 16 عاما، حيث كشف التحقيق معهما بأنه تم تجنيدهما من قبل حركة حماس في قطاع غزة عبر الانترنت لتنفيذ عمليات إرهابية. وجرى الاتصال بينهما وبين جهات مختلفة في حماس تعمل في قطاع غزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك على مدار عدة أشهر وبشكل اعتيادي".

يقف المدعو بلال كردي الذي يعمل في وحدة السايبر التابعة للجناح العسكري التابع لحماس وراء تجنيد القاصريْن. واتضح خلال التحقيق معهما بأنهما كانا يستعدان لاستلام أسلحة وذخيرة وملابس عسكرية وأموالا من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في يهودا والسامرة.

هذا وطُلب منهما تنفيذ مهام مختلفة لصالح حماس, ابتداءً من جمع المعلومات عن بلدات إسرائيلية قريبة من مكان سكنهما وانتهاءً بتنفيذ عمليات إطلاق نار. كما طلب منهما خطف مواطن إسرائيلي من بلدة قريبة من مكان سكنهما.
كما أرسل القاصران لمجنِّدهم الحمساوي صورا لبلدتي بات عين وكفار عتصيون وخرائط ومعلومات عن أماكن تواجد قوات عسكرية إسرائيلية في المنطقة"، وفقا للبيان.


بلال كردي - الصور المرفقة من الشاباك

وأضاف الشاباك في بيانه:"إضافة لذلك جرب القاصران تصنيع عبوات متفجرة "كوع" محلية الصنع ولكنهما لم ينجحا في تصنيع عبوات ذات جودة عالية. حماس وعدتهم بأنهما سيلتقيان مبالغ مالية كبيرة مقابل العمليات التي سينفذانها وبأنها ستتبنى تلك العمليات. وقد تم هذا الشهر تقديم لوائح اتهام بحقهما إلى المحكمة العسكرية للشباب في يهودا.

يعكس التحقيق مدى الجهود غير المحدودة التي تبذلها حماس من أجل تنفيذ عمليات إرهابية وتشكيل خلايا إرهابية في يهودا والسامرة استغلالا لقاصرين ومساسا بعائلاتهم.

سيواصل جهاز الأمن العام (الشاباك) العمل على إحباط الجهود التي تبذلها حماس في قطاع غزة لتشكيل خلايا إرهابية في يهودا والسامرة بغية تنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي الإسرائيلية وزعزعة الاستقرار الاقليمي"، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258424.24
BTC
0.51
CNY