الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

افتتاح مختبر الكورونا الجديد في مطار بن غوريون بمشاركة نتنياهو والوزراء

كل العرب
نُشر: 09/11/20 13:09,  حُتلن: 16:57

 زار وزير الصحة برفقة رئيس الوزراء ووزيرة المواصلات اليوم، مختبر الكورونا الجديد في المطار. وقال وزير الصحة يولي إدلشطاين: "شكرًا لشركة أوميجا ومستشفى رامبام على إقامة مختبر هنا في غضون شهر. لن نسمح للمخلين بالتعليمات أن يعيدوا لنا انتشار الوباء. نحن نتصرف بحرص شديد ونخرج من الإغلاق تدريجيا. نشهد بين الفيّنة والأخرى بعض المخلين بالتعليمات من كافة شرائح المجتمع كالتجمهرات الممنوعة أو فتح مصالح تجارية خلافا للقانون. دعونا نتصرف بجدية لنفتح المطار، المراكز التجارية، البرامج التربوية، الرياضة والمصالح التجارية. يمكننا تحقيق ذلك بالتعاون المشترك فقط".



وتابع إدلشطاين: "أنتهز الفرصة لأشكر العاملين في وزارة الصحة على ما قدّموه لتفعيل المختبر بهذه السرعة، وأود تقديم الشكر العميق الى البروفيسور إيتمار جروتو الذي أعلن عن نيته بالأمس إنهاء عمله للأسف الشديد، شكرا لك على كل ما قمت به من أجل صحتنا جميعا".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"تفقد رئيس الوزراء نتنياهو مختبر الكورونا الجديد في مطار بن غوريون برفقة وزيرة المواصلات ووزير الصحة وقال:"لدينا منظومة فحوصات جديدة ومختبر جديد في المطار وذلك من أجل السماح بإجراء فحوصات سريعة للمغادرين والقادمين إلى البلاد. هذا قد يساعدنا في العودة إلى مجرى عمل طبيعي أفضل وأسرع وأنجع في مجال الطيران. أخذ بالتأكيد انطباعا شديدا عن الجهود الكبيرة التي يتم بذلها هنا وسيتم تعزيزها لتكون أنجع وأسرع وأكثر أمانا لأننا نريد أن نسمح بربط إسرائيل بالعالم مجددا.

حالتنا العامة مقارنة مع باقي دول العالم جيدة ونريد أنها ستتحسن أكثر ونعلم أنه يتوجب علينا التقيد بجميع القواعد وأرى أنكم تقومون بذلك هنا وأنا سأقوم بذلك, أي ارتداء الكمامات بشكل دائم.

نجحنا في تقليص عدد المرضى من أحد أعلى المستويات في العالم وربما الأعلى في العالم إلى أحد أدنى المستويات في الغرب وربما الأدنى في الغرب ونريد أن نستمر في هذا الاتجاه. نجحنا لأننا عملنا سويا وهذا لم يكن سهلا.
خرجنا من المرحلة الأولى إلى الثانية وأعداد المرضى باتت تتزايد ولذا سنقرر غدا أو بعد غد ماذا سنفعل في المرحلة الثالثة. وإن لم يطرأ تحسن على المؤشرات لن ندخل المرحلة الثالثة.

سنتخذ سويا جميع الخطوات التي من شأنها ضمان عدم ارتفاع عدد المرضى لأن لو ارتفع عددهم فهذا يشابه طائرة أو صاروخا يطير إلى السماء. هذا يدمر الاقتصاد ويجبي ثمنا باهظا في أرواح المواطنين وصحتهم. لذا أطلب منكم التعاون وارتداء الكمامات وطالبوا الآخرين بالقيام بذلك أيضا. لو ارتدينا الكمامات جميعا فلا وباء ولا كورونا وهذا بسيط لهذه الدرجة". بحسب البيان.

الصور من تصوير مكتب الصحافة الحكومي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY