أخبارNews & Politics

اعتقال العشرات بينهم من الناصرة والطيبة بشبهة التحرش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال العشرات بينهم من الناصرة والطيبة بشبهة التحرش بفتيات قاصرات عبر الانترنت


 افاد المتحدث باسم الشرطة:" هذا الصباح، بعد تحقيق سري استمر شهورًا ، بدأت المرحلة المفتوحة من العملية 218 - بعد تشغيل عميلة سرية على الشبكة كفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا، مع اعتقال عشرات المشتبه بهم في جميع أنحاء البلاد للاشتباه في ارتكابهم جرائم جنسية عبر الإنترنت".

واضاف البيان:"  بدأ التحقيق السري قبل عدة أشهر ، عندما تقرر في لواء المركز لشرطة إسرائيل الشروع في تحرك لرصد مرتكبي الجرائم الجنسية المحتملين العاملين في الشبكة واعتقالهم. تم تحديد محققة للعملية في العشرينيات من عمرها، تبدو في سن صغيرة مقارنة بعمرها، وتم بناء هوية فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا ، عندما تم بناء مرفق مصمم كغرفة أطفالة لإجراء العملية. أثناء تدريبها على الوظيفة ، تم تجهيز العملية بمهارات الفتاة الصغيرة ، بما في ذلك استخدام الكلمات واللغة العامية التي تتطابق مع لغة الأطفال على الشبكة. وتحت الاسم المستعار "شير 12" تم الدخول الى غرف الدردشة "Chat" الموجودة على الشبكة".
 
وسرعان ما بدأ العميلة في تلقي عشرات التوجهات من الرجال ، عندما أوضحت لهم العميلة عمر "الفتاة" خلال المحادثة معهم. أغرق المشتبه بهم العميل بعروض جنسية فاضحة ، وأرسلوا ملفات فيديو وصورًا إباحية وكذلك صورًا لأعضائهم التناسلية.
 
بالإضافة إلى ذلك ، تلقت العميلة تعليمات في محادثات مع بعض المشتبه بهم لأداء أفعال جنسية على جسدها تؤدي إلى الاشتباه بمحاولة الاغتصاب . وحاول أحد المشتبه بهم تهديد الفتاه وانه يعرف هويتها بسبب خبرته في مجال الكمبيوتر ، وأنه يعرف هويتها وهددها بأنه في حالة عدم موافقته على طلباته الجنسية سينشر معلومات محرجة عنها عبر الإنترنت.

واصل بعض المشتبه بهم المراسلات الجنسية الصارخة مع "الفتاة" على واتساب ، بما في ذلك إرسال صور ذات محتوى جنسي فاضح للغاية ، فضلاً عن عروض لمرافقة رحلاتهم إلى إيلات وعروض دعم مالي.
 
خلال العملية ، تم رصد اكثر من ثلاثين مشتبهاً تتراوح أعمارهم بين 20-70 ، من الرملة ويفنه ونيستيونا واللد والرملة والطيبة ورحوفوت ونتانيا واشكلون وإيلات ورمات غان و الناصرة صفد وأماكن أخرى. هذا الصباح ، وبعد الانتهاء من مهمة جمع الأدلة ضد المشتبه بهم في مجموعة واسعة من الجرائم بما في ذلك الاعتداء غير اللائق على قاصر دون سن الرابعة عشرة ، ومحاولة اغتصاب وابتزاز ، انطلقت فرق الشرطة  لموجة من الاعتقالات في جميع أنحاء البلاد وسيتم عرض المشتبه بهم في وقت لاحق اليوم لجلسة تمديد اعتقال في قضيتهم من قبل قاضيين في محكمة الصلح في ريشون لتسيون".
 

كلمات دلالية