كوكتيلCocktail

العراق| سيّدة عذبت ابنتها حتى الموت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العراق| سيّدة عذبت ابنتها الرضيعة حتى الموت بسبب شجار مع زوجها!


اعتقلت السلطات الأمنية العراقية سيدة بتهمة قتل ابنتها الرضيعة ذات الـ 4 أشهر، وأشارت السلطات إلى أن الرضيعة تعرضت لتعذيب وحشي على يد والدتها أفضى إلى موتها.
وبحسب نتائج التحقيقات الأولية التي كشفت عنها السلطات العراقية، فإنّ السبب الرئيس وراء الحادثة يرجع إلى خلاف عائلي حصل بين الأم وزوجها، لافتةً إلى أن الجريمة حصلت في مدينة دهوك شمال العراق.


صورة توضيحية

يشار إلى أن العراق شهد مؤخرًا حادثة صادمة أخرى خلال الأسابيع الماضية، وذلك في جريمة إلقاء أم لطفليها “حر ومعصومة” في نهر الفرات ببغداد، والذين توفيا غرقاً، حيث أشارت تحقيقات السلطات العراقية إلى أن الدافع وراء الجريمة يكمن أيضاً بالخلافات بين الأم وطليقها والد الطفلين.

في السياق ذاته، نقلت التحقيقات عن أحد جيران العائلة، شهادته بأن الليلة السابقة لوقوع الجريمة، شهدت خلاف قوي بين الزوجين، انتهى بخروج الزوج من المنزل ونقله لأغراضه الشخصية، مشيراً إلى أن الزوج هاتفه مساء اليوم التالي، وأخبره بأن الرضيعة قد قتلت على يد والدتها.

كما أكد الشاهد أن آثار التعنيف والتعذيب كانت بادية بشدة على جسد الطفلة، خاصة في منطقة الرأس، لافتاً إلى أن الأم قامت بضربها على رأسها بصنبور المياه.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد كشفت مؤخراً عن إحصائية صادمة حول ارتفاع معدل قتل الأطفال على يد آبائهم، في الآونة الأخيرة، لافتةً إلى تكرار تلك الحادثة خمس مرات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في السياق ذاته، سبق لخبيرة الأسرة والتربية، “لمياء أركان” أن أشارت لمرصد مينا، إلى أن ارتفاع معدل قتل الأباء للأبناء مرتبط بارتفاع معدلات العنف الأسري ضد الأطفال عموماً، لافتةً إلى أن آخر إحصائية رسمية عراقية تكشف عن تعرض 12 في المئة من الأطفال العراقيين للعنف على يد الأم أو الأب، ولأسباب مختلفة، بما فيها الخلافات بين الوالدين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رضيعةموتقتل العراق