أخبارNews & Politics

غزة: الحالة الوبائية لكورونا صعبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحذيرات: الحالة الوبائية لكورونا في غزة صعبة وسيئة جدًا وبين الحالات الحرجة شباب وغير مرضى


صدرت تحذيرات من الحالة الوبائية "الصعبة والسيئة جدًّا" في قطاع غزة، حيث أوضح فتحي ابو وردة مستشار وزيرة الصحة بغزة أنّ "المنحى الوبائي في ارتفاع ، مشيراً الى ان تم تسجيل بالأمس 259 حالة وهي حالات كبيرة مقارنة بعدد الفحوصات التي تم أخدها"، كما قال.


صورة توضيحية

وصرّح أبو وردة لصوت فلسطين اليوم السبت بالقول إنّ "عدد الحالات النشطة في القطاع تبلغ 2908 ، وحالات ال وفاة 37 حالة ، في حين تبلغ أعداد الحالات الحرجة والمتوسطة المتواجدة في المستشفى الاوروبي 20_60 حالة بعد كان كانت تسجل من 6_10 حالات".

واوضح أبو وردة ان المثير للقلق ان عدد من الحالات الحرجة من ذوي الاعمار الصغيرة ، وليسوا من ذوي الامراض المزمنة ، أو أي امراض اخرى سوى انهم مصابون بفيروس كورونا ، معتبراً انه تم التحذير سابقاً من خطر الوباء وانه لا يستثني احد ، ولابد ان يحافظ المواطن على نفسه وذويه.
واشار ابو وردة انه ونظراً ولزيادة الحالات فإن تم تجهيز كافة أقسام مستشفى الاوروبي لاستقبال مرضى كورونا هي معدة ومجهزة ، مشيراً الى انه تم تجهيز قسم خاص في كافة المستشفيات .

وبين ان وضع قطاع غزة مختلف عن كافة المحافظات من حيث الكثافة السكانية والوضع الاقتصادي ، موضحاً ان المسحات شحيحة ولكن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تحاول تغطية أي نقص .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزةكورونا