أخبارNews & Politics

اجتماع للجنة الطوارئ في بلدية سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اجتماع للجنة الطوارئ في بلدية سخنين: 105 اصابات فعّالة بكورونا ونداء للأهل بإجراء فحوصات

الجلسة عقدت بحضور رئيس البلدية وأعضاء لجنة الطوارئ في بلدية سخنين ومدراء المدارس والمفتشين ولجنة الآباء


عقدت لجنة الطوارئ في بلدية سخنين، صباح السبت، جلسة خاصّة للتباحث بآخر تطورات الكورونا في المدينة، حيث توجّه المجتمعون برسالة لأهالي المدينة باجراء فحوصات كورونا، الى جانب المناشدة بالتزام التعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة.

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان بلدية سخنين أنّه شارك في الجلسة:"مدراء المدارس الإبتدائية، المفتشين ،المربي توفيق زعرورة، سهيلة عصفور مفتشة الروضات، ونجاة عمري مفتشه الروضات التابعة للجمعيات،رامي خلايلة رئيس لجنة الآباء العامة في سخنين وفادي اطراد رئيس لجنة الآباء في مدرسة طه حسين الاعدادية. نشير ان الجلسة من خلال الزوم وعدد من المشاركين تواجدوا في مركز الطوارئ طبقا للتعاليم.
الدكتور صفوت ابو ريا رئيس البلدية افتتح الجلسة شاكرا الحضور، وجميع الاطر التي تعمل بتعاون لمواجهة ازمة الكورونا،وتوجه بالشكر لادارات المدارس والمفتشين، وقال:"نعتز بكم ،بعملكم،وجهودكم ،أنتم قيادة تربوية،كل التقدير على عملكم"،كما وحيا لجان الآباء والأهل".
هذا وتم عرض معطيات بما يخص الوضع في سخنين وتبيّن وجود 105 اصابات فعّالة بكورونا من 37 عائلة، بينهم عشرون عائلة مع مصاب واحد و17 عائلة مع أكثر من مصاب. كما يتواجد في الحجر الصحي 398 مواطنًا.
ومن مجموع المصابين هنالك 23 طالبا من جيل صفر الى 3 سنوات، و5 مصابين من جيل 3 سنين الى 10 سنين، و23 مصابا من جيل 11 سنة الى 18سنة، و10 اصابات من 65 فما فوق، و7 اصابات فوق جيل 65، وبقية الاصابات فهي بين جيل 19 الى 64 عامًا. 
وبيّنت المعطيات أنّه أجرت في سخنين يوم أمس 236 فحص كورونا.


وأضاف البيان الصادر عن البلدية:"شارك الحضور في النقاش ،الاستاذ توفيق زعرورة شكر جميع كوادر العمل ،من بلدية،مدراء مدارس واهالي،مشيرا الى الجهود والتنسيق ،والحتلنه اليومية والتواصل مع الاهل ،من اقسام البلدية وادارات المدارس،هذا وتوجه الجميع للأهل في سخنين بإجراء فحوصات، وللطلاب والطواقم التعليمية،نجري فحوصات نطمئن على انفسنا ونحافظ على سلامتنا وصحتنا الفردية والجماعية،وللعائدين من خارج البلاد إجراء فحوصات حيث اصيبت عائلات بسبب الرحلات،والعوده من الخارج،كما وتم التوجه لمن عليه ان يكون في حجر صحي ان يحافظ ويلتزم،والمحتفلين بالاعراس الإكمال بتنظيم الاعراس تماشيًا مع التعليمات"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: