الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

كندا

الكشف عن إصابة بنوع نادر من إنفلونزا الخنازير

كل العرب
نُشر: 05/11/20 13:34,  حُتلن: 23:53

سّجلت إصابة بشرية بنوع نادر من فيروس إنفلونزا الخنازير "إتش 1 إن 1" في كندا، حسب ما أوردته السلطات الصحية الكندية، مشيرة الى أنّه رُصد الفيروس في منتصف شهر أكتوبر المنصرم لدى مريض في مقاطعة ألبرتا، في غربي البلاد، مشيرة إلى أنه كانت لديه أعراض الإنفلونزا.

وأشارت السلطات الصحية الكندية إلى أن المريض، المصاب بـإنفلونزا الخنازير استعاد عافيته سريعا، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.


صورة توضيحية

وأوضحت السلطات الصحيّة الكندية أنّ "فيروس الإنفلونزا المسجل هذا من النوع ’إيه إتش 1 أن ‘ يعتبر نادرا، إذ لم يسجل سوى 27 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ العام 2005، كما أنه يسبق أن تم تسجيل أي حالة من هذا النوع من قبل في كندا".
وأوضحت المسؤولة في هيئة الصحة العامة في كندا، تيريزا تام، أن الشخص المذكور أصيب بنوع نادر من الإنفلونزا لدى البشر "بعدما احتك مع خنازير مصابة"، مضيفة، في تغريدة على حسابها في موقع تويتر، أن هذا الفيروس "لا يُعرف عنه انتقاله بسهولة بين البشر".

وذكرت "فرانس برس" أنّ سلطات مقاطعة ألبرتا أوضحت أنها تتعامل مع الموضوع "على محمل الجد"، غير أنه "لا شيء يدفع إلى الاعتقاد حتى اللحظة بأن الفيروس تفشى"، متحدثة عن "حالة معزولة". وفتحت السلطات الصحية تحقيقا لتحديد مصدر الفيروس والتأكد من عدم تفشيه. 

مقالات متعلقة