أخبارNews & Politics

المنخفض الجوي يتعمّق أكثر حتى الخميس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المنخفض الجوي يتعمّق أكثر حتى ظهر الخميس: رياح باردة وقوية أحيانًا وهطول أمطار

 يتوقع بالاتجاه نحو ساعات منتصف الليل أن يؤثر المنخفض الجوي على مناطق واسعة من البلاد ويمتد بشكل أكبر نحو الجنوب


يتعمّق المنخفض الجوي الأول الذي تشهده البلاد مساء اليوم الأربعاء ويستمر بالاقتراب من المنطقة بشكل أكبر خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يتوقع أن تندفع نحو المنطقة كميات كبيرة من السحب الماطرة نتيجة تيارات هوائية باردة نسبياً ومشبعة بالرطوبة.

ويتوقع بالاتجاه نحو ساعات منتصف الليل أن يؤثر المنخفض الجوي على مناطق واسعة من البلاد ويمتد بشكل أكبر نحو الجنوب. ويستمر تأثير المنخفض الجوي خلال النصف الاول من يوم الخميس، على أن تضعف الفرصة تدريجياً وبشكل واضح بعد ذلك

ومن المتوقع مع تعمق المنخفض الجوي أن يزداد نشاط الرياح هذه الليلة خصوصاً في المرتفعات مع هبات قوية أحياناً، ويتوقع أن تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق خصوصاً الجبلية منها.

يذكر أنّ المنخفض الجوي الحالي أثّر بشكل مباشر وعالي الفعالية على أجزاء واسعة من الشمال والسواحل الشمالية والوسطى منذ الصباح الباكر، دافعاً بسحب ركامية وأمطار غزيرة تسببت في ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق.

وشهدت مناطق مختلفة في البلاد هطول أمطار غزيرة ما تسبب بتشكّل سيول وفيضانات داخل البلدات والمدن، وقد عملت طواقم الانقاذ خلال اليوم على تخليص عدد من العالقين جرّاء السيول في مختلف المناطق. 

 

إقرا ايضا في هذا السياق: