الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

بايدن: نحن على الطريق الصحيح للفوز -وترامب يرد: إنهم يحاولون سرقة الانتخابات

كل العرب
نُشر: 04/11/20 08:43,  حُتلن: 12:46

أغلقت صناديق الاقتراع في عدد من الولايات أميركية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأظهرت النتائج التقديرية حتى الآن فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينغ وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا، وولاية أيداهو، وأهايو، وأيوا، ومونتانا، وتكساس.

بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية فيرجينيا وولاية فيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وولاية واشنطن، وأوريغون، وهاواي، ومينيسوتا، وأريزونا.

أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، صباح اليوم الاربعاء أنه "على الطريق الصحيح للفوز" في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فيما يسود ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.

وقال بايدن أمام أنصاره الذين تجمعوا على طريقة درايف-إن في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على ايمانكم، سنفوز!". وأضاف "نعتقد اننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا "نحن واثقون بالفوز في اريزونا" الولاية الحاسمة داعيا الى "التحلي بالصبر". وقال ايضا "سنفوز في بنسلفانيا".

ومن جانبه، توقع الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أن يحقق "فوزا كبيرا" في الانتخابات الرئاسية التي اتهم الديمقراطيين بمحاولة "سرقتها"، ووعد بإلقاء كلمة مساء اليوم.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "نحن متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبدا. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع". وفي المقابل، حذر موقع تويتر للرسائل القصيرة مستخدميه من تغريدة ترامب التي اتهم فيها منافسيه الديموقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات الرئاسية. وكتبت شبكة التواصل الاجتماعي في تغريدة الرئيس بعد نشرها مباشرة "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللًا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين".

وعلى صفحة الملياردير الجمهوري على تويتر، لا يمكن مشاهدة الرسالة فورا بل يجب النقر عليها لتظهر.

واسفرت نتائج انتخابات الرئاسة في ولايات الساحل الشرقي الأمريكي عن تقدم طفيف للمرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب. ونظرا للزيادة الكبيرة في التصويت عبر البريد بسبب وباء كورونا، وصعوبة فرز بطاقات الاقتراع، قد لا تعرف النتائج الرسمية اليوم. وقد جرت امس عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو مائة مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

يذكر ان الرئيس الأمريكي بحاجة الى جمع 270 مندوبا على الأقل حتى يفوز برئاسة الولايات المتحدة من اصل 538 هم أعضاء الكلية الانتخابية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY