أخبارNews & Politics

مريض ملاريا يتلقى العلاج بمستشفى نهاريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حالة نادرة في إسرائيل: مريض ملاريا يتلقى العلاج في مستشفى نهاريا بحالة خطيرة!


حالة نادرة في إسرائيل| تمّ في الأيام الأخيرة تشخيص إصابة مواطن (60 عامًا) بمرض الملاريا، حيث يتلقى العلاج في المركز الطبيّ للجليل في نهاريا بحالة خطيرة!


وحدة العناية المركزة في مستشفى نهاريا |  צילום: אלי כהן

وأوضح الناطق بلسان مستشفى نهاريا في بيان له أنّ "المصاب وصل الى المستشفى وهو يعاني من حرارة مرتفعة منذ أيام وشعور بعدم التوازن، منوّها الى أنّه كان قد زار دولة افريقية مؤخرا. وبعد اجراء الحوصات له والتأكد من عدم اصابته بفيروس الكورونا أيضًا تبيّن أنّه مصاب بالملاريا، وهو مرض معدٍ موجود في المناطق الاستوائية". وأوضح البيان أنّه:"بعد تدهور حالة المريض بشكل سريع، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة"، بحسب البيان.

وأوضح مدير وحدة العناية المركزة، د. نقولا مخول، أنّ "وضع المريض الصحيّ خطير، وبسبب صعوبة هذا المرض والحاقه الأذى بالعديد من أجهزة الجسم نقوم بمعالجته بطريقة وعلاج خاصّين ومركّزين للملاريا اضافة الى علاج مساعد آخر". وحذّر د. مخول المواطنين العائدين من البلدان الاستوائية من الملاريا، مشددا على أنّه "في الحالات التي تكون فيها الحمى شديدة يجب التوجّه فورا الى قسم الطوارئ وعدم الانتظار، من أجل منع انتشار المرض في الجسم وإحداث أضرار لا رجعة فيها"، بحسب د. نقولا.

إقرا ايضا في هذا السياق: