الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الهستدروت:عشرات الآلاف من العاملين في مجال الرعاية التمريضية سيفقدون عملهم

كل العرب
نُشر: 03/11/20 09:53,  حُتلن: 10:23

وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:" دعا رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد مؤسسة التأمين الوطني إلى التوقف عن تحويل المخصصات النقدية لرعاية المسنين المستحقين لها بموجب قانون التمريض، خوفًا من انهيار فرع الرعاية التمريضية وفصل عشرات الآلاف من العاملين المهنيين  يذكر انه منذ نحو عامين تقريبًا، يمكن لمتلقي مخصصات التمريض الحصول على جزء منها او على كامل المخصصات نقدًا بدلاً من خدمات التمريض، على ان يعتني بهم أفراد أسرهم وليس العمال المهنيين ذوي الخبرة المهنية والتأهيل المهني".
وتابع البيان:" قال رئيس الهستدروت، بار دافيد، قبيل جلسة ستعقد اليوم الثلاثاء في لجنة العمل والرفاه والصحة في الكنيست ، حول هذا الموضوع:
"في هذه الاوقات الصعبة التي يواكب بها الاقتصاد الاسرائيلي، فصل وتسريح مئات الآلاف من العمال وانهيار العديد من المصالح التجارية، يجب دعم العاملات والعاملين في الرعاية التمريضية وعدم المس بهم. لن نسمح بالمس بالعاملين في مجال الرعاية التمريضية، الذين يقومون بعملهم باحتراف وتفاني ومهنية. أدعو مؤسسة التأمين الوطني إلى التراجع عن قرار تحويل المخصصات نقديا وبشكل مباشرة لمتلقي مخصصات التمريض، على حساب العاملات والعاملين في الرعاية التمريضية، اذ ان عشرات الآلاف منهم سيبقون دون مصدر رزق"".
وأكمل البيان:" من المتوقع أن تجري اليوم الثلاثاء جلسة في لجنة العمل والرفاه والصحة في الكنيست، بمبادرة عضو الكنيست حاييم كاتس، بالتعاون مع عضو الكنيست تالي بلوسكوف، لبحث ومناقشة ظروف وشروط عمل العاملات والعاملين في مجال الرعاية التمريضية. وسيشارك في الجلسة ايضا مؤسسة التأمين الوطني، الهستدروت - وهي النقابة التي تمثل العاملين في الرعاية التمريضية - وجهات أخرى ذات صلة. يُشار الى ان الهستدروت، التي تمثل حوالي 80 ألف عاملة وعامل في مجال الرعاية التمريضية، تتواجد في خضم عملية تفاوض لتوقيع على اتفاقية عمل جماعية في هذا الفرع، حيث تخشى الهستدروت أن الاستمرار في تحويل المخصصات نقديا سيؤدي الى فصل عشرات الآلاف من العاملين المهنيين وانهيار فرع الرعاية التمريضية، مع التسبب بالمس والضرر الكبير في الخدمة المهنية المقدمة لعشرات الآلاف من كبار السن".
واختتم البيان:" اشارت الهستدروت ايضا ان هناك أشخاصًا مسنين لا يتلقون الرعاية التمريضية المناسبة والمهنية، لأن قريب العائلة الذي يعتني بهم لا يتمتع بالكفاءة المطلوبة لتقديم الخدمة والعلاج التمريضي لهم.
وقال رئيس نقابة العاملين في مجال الحراسة والنظافة والتمريض يوسي باربي: "قد يفقد عشرات الآلاف من العمال مصدر رزقهم ولن يحصل آلاف المرضى والمسنين على الرعاية المناسبة والمهنية التي يستحقونها. ان الاستمرار في تحويل المخصصات النقدية وتوسيع دائرة متلقيها، يعني القضاء على فرع الرعاية التمريضية في البلاد "". بحسب البيان. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY