الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بلدية أم الفحم: لقاء مثمر مع وزيرة المواصلات ميري ريغف

امير بويرات -
نُشر: 03/11/20 08:25,  حُتلن: 10:20

الاتفاق على إعادة تطوير التقاطعات والمحولات (מחלפים) لمداخل ام الفحم في شارع 65 ضمن الخطة الخماسية القادمة للوزارة. الاتفاق على تطوير المسار الثاني لشارع القدس حتى دوار العيون ومن دوار العيون حتى مفرق ام الدب بميزانية تقدر بـ25 مليون شيكل.

التقى مساء اليوم الاثنين الموافق 2.11.2020 رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي بوزيرة المواصلات ميري ريغف في مكتبها في القدس تم خلالها طرح عدد من المواضيع الملحة لتطوير مشاريع لصالح مدينة ام الفحم.

وشارك في اللقاء من طرف بلدية ام الفحم رئيس البلدية د. سمير صبحي، القائم بأعمال رئيس البلدية المهندس زكي محمد اغبارية، مدير عام البلدية عوفر تودر، مهندس البلدية السيد سليمان حسين محاميد، فيما شارك الوزيرة ميري ريغف في الجلسة كبار الموظفين والمسؤولين في وزارة المواصلات، كما شارك في اللقاء أيضا النواب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين، المحامي أسامة السعدي، د. احمد الطيبي.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة موضوع مداخل ام الفحم الرئيسية وخاصة من جهة الغرب مدخل البيار – ميعامي، من الشمال مدخل عين إبراهيم، ومن الشرق مدخل مشيرفة – عقادة، حيث تم الحديث عن وضع هذه التقاطعات والمحولات ضمن الخطة الخماسية الجديدة للوزارة، على أن يتم تطوير المفارق إلى محولات لتسهيل حركة السفر على الشارع الرئيسي 65 وادي عارة من جهة، وعلى الداخلين والخارجين من مدينة ام الفحم ومداخل البيار وعين خالد، والذي ستنفذه شركة "نتيفي يسرائيل". وسيتم إعطاء هذه المحولات على شارع وادي عارة لمداخل ام الفحم الأولوية والأفضلية ضمن الخطة الخماسية الجديدة.

كما طرح رئيس البلدية د. سمير صبحي موضوع المواصلات العامة الداخلية ومع الأحياء والضواحي المحيطة، مؤكداً على أن المواصلات العامة الحالية تغطي 25% فقط من أحياء أم الفحم. وقد تم الاتفاق على إجراء جولة داخل أحياء المدينة من قبل المهنيين في الوزارة بهدف إضافة خطوط مواصلات عامة جديدة بما فيها أيضا الخطوط الواصلة للضواحي والقرى المحيطة.

وفيما يتعلق بشارع القدس رقم 7، فقد تم طرح موضوع تطوير المسلك الثاني لشارع القدس، والذي هو عالق حتى اليوم، على أن يتم تطوير المسلك الثاني حتى دوار العيون، ثم إكمال مسار شارع القدس من دوار العيون باتجاه عين الشعرة حتى مفرق ام الدب، حيث تقدر ميزانية هذا المشروع بنحو 25 مليون شيكل وذلك ضمن ميزانية الوزارة للعام القادم 2021. وفيما يخص مدخل عين خالد – العرايش ومدخل البيار فقد تم الاتفاق على إعطاء أولوية لهذا الشارع ضمن الخطة الخماسية القادمة أيضا.

أما شارع مشيرفة – عقادة والممتد حتى المنطقة الصناعية فسيتم التدخل لصالح هذا الموضوع من قبل النواب العرب لدى وزير الصناعة والاقتصاد، كون الموضوع والشارع يتصل بالمنطقة الصناعية.
هذا وتم خلال الجلسة المصادقة على ميزانية 22.6 مليون شيكل والتي ستستثمر في خطوط مواصلات عامة جديدة في المدينة خلال الأشهر القريبة، والتي تم الإعلان عنها بالأمس.

من جهته اكد د. سمير صبحي على أن الجلسة كانت مثمرة وبأجواء إيجابية ونأمل أن تخرج هذه المشاريع لحيز التنفيذ، شاكراً للوزيرة وطاقم الوزارة على هذا اللقاء المثمر، وشاكراً كذلك للنواب العرب حضورهم واهتمامهم بالقضايا المحلية. فيما قام مهندس البلدية بتحضير شرائح محوسبة وطلبات مكتوبة تم تسليمها للوزيرة وكبار موظفي الوزارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY