الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

هل ستنطلق مباريات الدرجة الأولى في موعدها أم ستتأجل مجددا؟

حجاج رحال
نُشر: 03/11/20 03:06,  حُتلن: 11:25

يبدو أن تأجيل موعد إفتتاح المباريات في الدرجات الدنيا - الأولى حتى الثالثة - وتغيير طريقة إجراء المباريات من قبل الإتحاد العام لكرة القدم، بسبب وباء وجائحة الكورونا، يبدو أنه يتسبب في حالة من البلبلة حول الموعد الأنسب لبدء مباريات دوري الدرجة الأولى، بمنطقتيه الشمالية والجنوبية. ومن المقرر أن تنطلق المباريات في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري، على أن تسبقها بأسبوع واحد مباريات مسابقة كأس الدولة، علما أنه تم تأجيل الموعد في أكثر من مناسبة، قبل الإستقرار على هذا التاريخ، ويبدو أنه غير نهائي.

أما موعد مباريات الدرجتين الثانية والثالثة، فيبدو غامضا حتى الآن، علما أن الكثيرين يشككون بالقدرة على إنهاء الموسم بشكل إعتيادي في جميع الدرجات الدنيا.
ويتسبب ذلك في صراع ونزاع بين مسؤولي الفرق واللاعبين من جهة، ومن الجهة الثانية بين الإدارات ومسؤولي إتحاد الكرة.
ويطالب اللاعبون بإحترام الإتفاقيات الموقعة معهم، وأن لا أحد يهتم بهم بعد قرار التأجيل، الأمر الذي يوفّر على الفرق فقط، بينما المتضرر الوحيد هم اللاعبون، وأنه برأيهم ما يهم الإدارات التوفير في الدفع. أما الإدارات فتؤكد على أنها ليس لديها ما تفعله، وهي خاضعة لإتحاد الكرة، وأن ما يهم اللاعبين الحصول على أجورهم دون الأخذ بعين الحسبان الأوضاع المالية المزرية للفرق، علما أن بعض مسؤولي الفرق يؤيدون تأجيل الدوري الى ما بعد الكشف وتجربة مضاد حيوي للوباء، أو التوقيع مع اللاعبين على عقد كورونا، الذي يتيح للفرق عدم دفع الأجور وإخراج اللاعبين الى عطلة غير مدفوعة الثمن، على أن يتم تحمل دفع معظم تكاليف الأجور من قبل التأمين الوطني.
كما يرغب مسؤولو الفرق في الحصول على تعويض مالي، بسبب جائحة الكورونا.
 

مقالات متعلقة