أخبارNews & Politics

الممرضة حياة كنانة تنجح بإستخراج جسم من حنجرة رضيع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الممرضة حياة كنانة تنجح بإستخراج جسم غريب من حنجرة رضيع في نوف هجليل


 وصل الى كل العرب بيان صادر عن عيادة كلاليت بن غوريون في نوف هجاليل، جاء فيه:" دخلت الى عيادة كلاليت بن غوريون في نوف هجاليل أم في حالة ذهول وقلق على ابنها الرضيع الذي يبلغ من العمر 7 أشهر، وقد شرحت للطاقم أن ابنها قام بابتلاع جسم غريب عن الأرض. قام الطاقم بقيادة الممرضة المسؤولة، حياة كنانة، بفحص الرضيع واستدعاء د. ميخال لبكوبسكي، مدير عيادة كلاليت بن غوريون مباشرةً".


وتابع البيان:" قد أوردت الممرضة حياة كنانة: "بعد فحص قصير والتربيت على ظهر الرضيع مع إمالة الرأس للأسفل، شخصنا مثلثًا صغيرًا في حنجرته. ولأن المثلث كان على طرف الحنجرة تمكنت من استخراجه بسهوله. وبعد استخراجه تبين لنا أن المثلث هو طرف كيس كاتشب. بعد مراقبة قصيرة تم تحويل الرضيع للمستشفى من أجل تصوير الصدر والتأكد أنه لم يستنشق أي قطعة أخرى"".
وأضاف البيان:" في حديث مع د.لبكوبسكي قال: "في هذه الفترة يتواجد الأطفال في البيت لمدة أطول بدون إطار خاص بهم ولديهم وقت فراغ أطول. في هذه الحالة بالذات، كان الأهل يقظين وحضروا مباشرةً للعيادة ولحسن الحظ تم العلاج بنجاح بدون الحاجة لتدخل جراحي. نحن نناشد الأهالي دائمًا ونشدد على أهمية إبعاد الأجسام الصغيرة والحادة من متناول أيدي الأطفال أو كل غرض يمكن ادخاله الى الفم أو الأنف"".
واختتم البيان:" أنهت الممرضة حياة قائلة: "لحسن الحظ عاد الرضيع لبيته سالمًا بعد وقت قصير. ونذكركم أننا هنا من أجلكم فلا تتردوا في طلب العلاج في أي حالة تثير شكوكم"". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: