الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

ام الفحم: المصادقة على ميزانية بقيمة 22.6 مليون شيكل لصالح تطوير خطوط مواصلات عامة

امير بويرات
نُشر: 01/11/20 21:29,  حُتلن: 23:51

المهندس زكي اغبارية – القائم بأعمال رئيس البلدية: "الخطوط الجديدة ستكون في الأحياء: الجبارين: عين النبي – إسكندر – الخلايل – الميدان، عين التينة – الاقواس – الشاغور، شارع القدس – آفاق – عقادة، حي عين إبراهيم"

صادقت وزارة المواصلات هذا الأسبوع على ميزانية لتطوير شوارع وخطوط مواصلات عامة في مدينة ام الفحم بقيمة 22.6 مليون شيكل، سيتم استثمارها في تطوير شوارع وبنى تحتية ومحطات انتظار وفتح خطوط مواصلات عامة جديدة في المدينة، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص المواصلات العامة فيها.

وفي حديث مع المهندس زكي محمد اغبارية – القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم حول هذه المصادقة من قبل الوزاة قال: "هذه الميزانية صودق عليها من قبل وزارة المواصلات لصالح الشركة التي ستنفذ عدة مشاريع في مدينة ام الفحم، وهي شركة نتيفي أيالون، بعد ان قدمنا كافة المخططات والموافقات والمصادقات اللازمة وبعد عدة جلسات مع المسؤولين في الوزارة حول هذه الأمور".

مضيفاً: الخطوط الجديدة المزمع إنشاؤها ستكون كالتالي: 

- خط في منطقة الجبارين يشمل أحياء عين النبي – إسكندر – الخلايل – الميدان.

- خط في منطقة عين التينة – الأقواس – الشاغور، ويشمل هذا الخط شق شارع جديد بعرض 13 متراً في منطقة ام القهاقير.

- خط يخرج من مجمع الحافلات المركزي باتجاه حي عين إبراهيم حتى منطقة المدرسة الابتدائية في الحي السكني.

- خط في منطقة حي الظهر – شارع القدس – شارع آفاق (المدرسة) – حتى استاد السلام باتجاه عقادة".

ويضيف المهندس زكي اغبارية: " نتوقع أن تبدأ الاعمال بهذه المشاريع في غضون أشهر قليلة قادمة، والتي ستشمل تحضير البنى التحتية، شوارع، أرصفة محطات وغيرها من أعمال التطوير". وفي سياق متصل يلتقي غدا الاثنين رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي والمهندس زكي اغبارية ومدير عام البلدية عوفر تودر ومهندس البلدية السيد سليمان حسين محاميد بوزيرة المواصلات ميري ريغف بهدف بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بالمواصلات العامة في المدينة.

مقالات متعلقة