سياحةTourism

السياحة في أوروبا: مواقع طبيعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السياحة في أوروبا: مواقع طبيعية


عند السياحة في أوروبا، وتحديدًا في مواقع طبيعية، تكثر المواقع المتعلّقة من حدائق وشلالات، وتتعدد النشاطات، ومنها المشي والرياضات في الهواء الطلق... وفي هذا الإطار، يقدّم "موقع العرب. كوم" لمحة عن أفضل الدول الأوروبية ذات المساحات الطبيعية.


بيرغن
بيرغن، هي بوابة مضايق النرويج، ومنطلق الرحلات البحرية، بدون الإغفال عن دور المدينة الثقافي والتراثي. فبيرغن، هي مدينة قديمة ذات مظهر متحضر؛ ترجع أهميتها إلى مينائها الملون، الذي كان مركزًا للتجارة والملاحة البحرية والحرف اليدوية. المرفأ المسمى Bryggen لطالما كان المركز العصبي للمدينة لمئات السنين. افتتحت نقابة التجار الألمانية في العصور الوسطى - هانساس - أحد مكاتبها الأوروبية الأربعة في بريغن في القرن الثالث عشر.
الجولة في الشوارع والأزقة القديمة حيث عاش الناس لقرون هو بمثابة قصة خيالية. هناك، يرى الزائر المنازل الخشبية الصغيرة والشوارع المرصوفة بالحصى والزهور في كلّ مكان. كما يسمح الوقوف في سوق السمك، بدوره، بالاختلاط بالحشود. ويغني المرور بحوض بيرجن المائي بمعلومات ومشاهدات عن الأسماك والبطاريق والفقمات والتماسيح والثعابين والعناكب.
تقع بيرغن بين أطول مضيق في العالم وواحد من أجمل المضيق في العالم - وهو Sognefjord وHardangerfjord - مما يجعل من بيرغن البوابة المثالية لاستكشاف هذه المملكة الطبيعية. في مكان غير بعيد عن وسط المدينة، يرتفع جبل فلوين وجبل أولريكين أو جبل آخر من الجبال السبعة التي ترسم خلفية المدينة.
كان تجار بيرغن مهتمين بالثقافة، فهم وضعوا الأسس لبيرغن لتكون المدينة الثقافية التي هي عليها اليوم. وبيرغن هي مسقط رأس الملحن الشهير إدفارد جريج، الذي يمكن زيارة منزله في متحف إدوارد جريج ترولدهوجن. تشمل التقاليد الموسيقية للمدينة أيضًا أوركسترا بيرغن الفيلهارمونية، التي بدأت في سنة 1765، وهي أقدم أوركسترا من نوعها في أوروبا. وبيرغن هي موطن أول مسرح دائم في النرويج، ومتاحف KODE للفنون حيث مجموعة فريدة من الفن والتصميم، بما في ذلك أعمال إدوارد مونش.

جزر الأزور
جزر الأزور عددها تسع، وهي تجمع بين التقاليد والحداثة وفنّ الطهي البرتغالي التقليدي والمتطور والمناظر الطبيعية الفريدة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر. وهي تُرحّب بعشّاق الرياضة، لا سيّما الجولف والمشي لمسافات طويلة، والطبيعة، بخاصّة مشاهدة الطيور. ولعشاق الفن والثقافة حصّة أيضًا.
تشمل عناصر الجذب في جزر الأزور:
• أول أرخبيل في العالم يُعتمد كوجهة سياحية مستدامة.
• من الوجهات المُفضّلة للغوص وللمغامرات البرية والجوية والحرية.
• العمارة والفن والثقافة من عوامل الجذب فيها.

إقرا ايضا في هذا السياق: