الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

النقب: عقد الجلسة الأولى لمنتدى السلطات العربية-البدوية في النقب ونداء لانضمام رئيسي رهط وحورة

ياسر العقبي
نُشر: 28/10/20 19:41,  حُتلن: 06:47

عقدت مساء اليوم، الأربعاء، جلسة أولى لمنتدى السلطات العربية-البدوية في النقب، قام خلالها رئيس المنتدى، رئيس مجلس القيصوم الإقليمي سلامة الأطرش، بطرح الخطوط العريضة وكيفية مأسسة المنتدى ليكون عنوانا لكافة الأهل في النقب، من خلال بناء مؤسسات متعددة وضم شخصيات عامة وأكاديمية ومهنية من عرب النقب.

وكخطوة أولى تمّ تشكيل عدد من اللجان على النحو التالي: رئيس مجلس تل السبع الممرض عمر أبو رقيق رئيس لجنة الصحة، رئيس مجلس كسيفة المحامي عبد العزيز النصاصرة – رئيس لجنة التربية والتعليم، رئيس مجلس عرعرة النقب نايف أبو عرار، رئيس لجنة مكافحة العنف.
وتم كذلك انتخاب رئيس بلدية رهط السابق طلال القريناوي مرشدا لرئيس المنتدى، ورئيس بلدية رهط السابق د. عامر الهزيّل كمخطط إستراتيجي للمنتدى، والنائب السابق جمعة الزبارقة رئيسا للجنة التوجيه.


وقد بارك الرؤساء والحضور هذه الخطوة وأكدوا على ضرورة الوحدة والعمل المشترك لمعالجة قضايا النقب والنهوض به، وكذلك دعوا رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، ورئيس مجلس حورة حابس العطاونة، الانضمام إلى المنتدى – حيث لفت رئيس المنتدى المنتخب، رئيس مجلس القيصوم الإقليمي سلامة الأطرش، أن رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها عطية الأعسم، هو جزء من المنتدى – واعتذر عن الحضور لمشاركته في جولة هامة حول تهديد المصادرة والتهجير لقرى على شارع رقم 25.
وأكد الرؤساء على المضي قدما من أجل بناء دستور للمنتدى، والعمل على المطالبة معا بوقف عمليات الهدم، والانفصال عن سلطة توطين البدو وحل وحدة يوآف الشرطية – وهو قرار تم اتخاذه قبل عام.

وشارك في اللقاء أيضا نائب رئيس مجلس شقيب السلام سويلم العمرني، ونائبا رئيس مجلس كسيفة خالد أبو عجاج حميد أبو حميد، وعضو لجنة قرية الفرعة غير المعترف بها سلامة قبوعة، ومساعد رئيس مجلس القيصوم عقاب عواودة.

مقالات متعلقة