الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

رئيس الوزراء نتنياهو والسفير الأمريكي يوقعان على توسيع تطبيق اتفاقية التعاون

كل العرب
نُشر: 28/10/20 14:07,  حُتلن: 14:55

وصل الى موقع كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"  وقع رئيس الوزراء نتنياهو والسفير الأمريكي فريدمان على توسيع تطبيق اتفاقية التعاون العلمي بين إسرائيل والولايات المتحدة لتشمل مناطق يهودا والسامرة والجولان، وقال رئيس الوزراء خلال المراسم:""نطبق اليوم الاتفاقية العلمية الإسرائيلية الأمريكية على يهودا والسامرة والجولان. هذا هو تغير هائل. هذا هو عبارة عن انتصار على جميع المنظمات والدول التي تقاطع يهودا والسامرة. لن نكف عن العمل من أجل ازدهار هذه المنطقة. إتفاقية التعاون العليمي هامة جدا خاصةً في هذه الفترة حين نتعامل مع فيروس كورونا.

 

وأردف البيان:" أعمل ليل ونهار من أجل شراء اللقاحات لمواطني دولة إسرائيل. هناك منافسة عالمية تدور على من يحصل عليها أولا ونحن نعمل على ثلاثة مسارات: الأول, إنتاج ذاتي من خلال معهد البحوث البيولوجية. الثاني, نعمل عن طريق وزارة الصحة مع زعماء دوليين كبار, ابتداء من نائب الرئيس الأمريكي بنس الذي يتحمل المسؤولية عن ملف مكافحة كورونا في الولايات المتحدة ومرورا برئيس الوزراء الهندي مودي والرئيس الروسي بوتين وزعماء الدول الأوروبية الذين أتحدث معهم شبه يوميا. سأواصل العمل من أجل ضمان حصول مواطنينا على كمية كافية من اللقاحات وفي الوقت المناسب. هذه هي أكبر مهمة ملقاة على عاتقنا في إطار مكافحة كورونا لأن هذا ما سيخرجنا من روتين الكورونا ومن القيود القاسية التي عشناها مجرد مؤخرا".

وأضاف البيان:" سنبحث غدا في كابينت الكورونا المخطط العام وأبحث أيضا مع وزير التربية والتعليم ومسؤولي السلطات المحلية عن تحسين مخطط العودة إلى المدارس. نبحث احتمالات مختلفة. فيروس الكورونا يرفع رأسه في كل أنحاء العالم ولذا أطالب بأن مخطط الخروج من الاغلاق سيكون تدريجيا ومسؤولا. نحن نصنع السلام مقابل السلام ونعزز إسرائيل ونتخذ القرارات الصائبة التي أدت إلى انخفاض عدد المرضى في الوقت الذي معظم الدول الأوروبية تشهد فيه ارتفاعا حادا جدا في عدد المصابين بالمرض وهي تتعامل مع موجة كورونا مميتة ثانية. سنواصل العمل بشكل يتحلى بالمسؤولية وسنواصل اتخاذ القرارات الصائبة من أجل إنقاذ أرواح مواطنينا والحفاظ على صحتهم"".

 

واختتم البيان:" كما قال رئيس الوزراء نتنياهو: "وصلت إلى هنا بعد أن تفقدت تدريبات يجريها جيش الدفاع على الحدود الشمالية وأستطيع أن أقول لكم إن أخذت انطباعا بأن أثناء جائحة كورونا نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية. يوجد فيها مقوم تكنولوجي وعلمي مبهر للغاية يعزز كثيرا قدراتنا العسكرية حيال حزب الله وأي عدو آخر مهما كان. من الجدير أنهم سيأخذون ذلك بعين الاعتبار"". بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY