أخبارNews & Politics

اتفاقية عمل جماعية جديدة بين الهستدروت وشركة متروبولين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتفاقية عمل جماعية جديدة بين الهستدروت وشركة متروبولين


 وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:" وقعت نقابة عمال المواصلات في الهستدروت برئاسة النقابي آفي إدري ومدير عام شركة متروبولين ولجنة العاملين في الشركة، على اتفاقية عمل جماعية خاصة لترسيخ وتنظيم شروط عمل سائقي الشركة "البعيدين".


وتابع البيان:" يدور الحديث عن السائقين الذين يبعد مكان سكناهم عن موقف الباصات الذي يتوجب عليهم الوصول اليه للبدء بالعمل اكثر من 80 كيلومتر. يأتي توقيع هذه الاتفاقية التي ستكون سارية الصلاحية حتى شهر يوليو 2023، في ظل جائحة الكورونا والتغييرات التي من المفترض ان تتعامل معها شركة متروبولين، اذ ان الاتفاقية المذكورة ستساهم في تحسين ظروف العمال والسائقين وشروط تشغيلهم".
وأردف البيان:" من بين النقاط الرئيسية في الاتفاقية فانه مقابل العمل مساء السبت، سيتم دفع أجر لن يقل عن خمس ساعات عمل. اما فيما يتعلق بالسائقين الذين يقطنون في مناطق بعيدة، الذين حضروا الى العمل وعملوا طيلة ايام الاسبوع (من الاحد حتى الخميس)، وعملوا بالإضافة إلى ذلك على الأقل يومي جمعة أو سبت خلال الشهر، فسيحصلون على أجر تحفيزي عن كل يوم عمل. اما فيما يتعلق بالسائقين الذين يسكنون في اماكن بعيدة عن مكان عملهم الذي تغيب عن يومين عمل في منتصف الأسبوع، وعمل يومي جمعة أو سبت على الأقل خلال الشهر، سيحظى بعلاوة يومية مضاعفة مقابل حضورهم للعمل. اما فيما يتعلق بالسائقين الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن مكان عملهم ممن تغيبوا عن العمل لأكثر من يومين خلال منتصف الاسبوع أو لم يعملوا ايضا يوم الجمعة أو السبت، فسيحصلون على أجر تحفيزي يومي مضاعف مقابل عملهم خلال أيام الأسبوع".

وأضاف البيان:" السائقون الذين عملوا أيام الجمعة / السبت / عشية الاعياد / أمسيات العطلات فسيحصلون على أجر تحفيزي مقابل عملهم في الأيام المذكورة. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل السائق الذي يعمل بأوقات عمل منفصلة لأكثر من ساعتين على أجر تحفيزي عن كل يوم عمل. وكانت المفاوضات حول هذه الاتفاقية قد تولاها نيابة عن الهستدروت النقابي آفي إدري، رئيس نقابة عمال النقل والمواصلات في الهستدروت، دورون عزرا مدير الوحدة القطرية لنقابة عمال النقل والمواصلات، وسام أسدي، رئيس لجنة السائقين القطرية، حاييم كيمحي ، سكرتير اللجنة والمحامية غالي شتاينبرغ من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت. اما نيابة عن إدارة متروبولين، فقد شارك بالمفاوضات مدير عام الشركة ران ماروم، ونائب رئيس الموارد البشرية بازيت عيناف والمحامية يفعات أرينوفسكي ليفين من مكتب المحامي يونتان باسي".
واختتم البيان:" قال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، آفي إدري: "في أيام كورونا ، كان علينا جميعًا واجب تكييف ظروف العمل مع الوضع الجديد. هذه اتفاقية ممتازة للموظفين والشركة. سنواصل الموازنة بين الواقع الجديد وبين حماية حقوق العمال ". وقالت إدارة شركة متروبولين: "إننا نرحب بالاتفاق الموقع بين الطرفين ونفتخر به، ويسعدنا مرة اخرى التشديد على ثمار التعاون الفعال مع الهستدروت. لطالما رأت شركة متروبولين أهمية قصوى في تعزيز مكانة السائق وعملت جاهدة لتحسين ظروف عمله من منطلق الادراك ان سائقي الشركة هم المورد الاهم والاكبر، سنواصل القيام بذلك في المستقبل ايضا "". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هستدروت