الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

تعيين بروفيسور محمد وتد عضوا في لجنة الاخلاقيات المهنية في مجلس الصحافة في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 25/10/20 16:37,  حُتلن: 21:34

اعتمد مجلس الصحافة في اسرائيل قراره هذا على خبرة بروفيسور وتد الواسعة في مجال الاخلاقيات والسلوكيات المهنية

قام مجلس الصحافة في اسرائيل، برئاسة قاضية محكمة العدل العليا المتقاعدة داليه دورنر، بتعيين عميد كلية الحقوق في صفد البروفيسور محمد وتد عضوا في لجنة الاخلاقيات المهنية في مجلس الصحافة في اسرائيل، والتي يرأسها البروفيسور حيليك ليمور.


البروفيسور محمد وتد

واعتمد مجلس الصحافة في اسرائيل قراره هذا على خبرة بروفيسور وتد الواسعة في مجال الاخلاقيات والسلوكيات المهنية. فالبروفيسور وتد هو رئيس لجنة الاخلاقيات القطرية في روتاري اسرائيل، نائب رئيس محكمة السلوكيات المهنية في نقابة المحامين في لواء الشمال، رئيس لجنة الاستئناف المعنية في سلوكيات الطلاب في الكلية الاكاديمية صفد والمدعي العام في لجنة السلوكيات المعنية في شؤون الهيئة الدراسية في نفس الكلية.


يعتبر البروفيسور وتد من مؤسسي كلية القانون في صفد، عام 2008, حيث كان له دور هاما ببلورة برنامجها الأكاديمي. للبروفيسور محمد وتد العديد من الكتب الصادرة في بيوت نشر عالمية والعشرات من الابحاث الأكاديمية باللغات العبرية والإنجليزية. وقد تنوع البروفيسور وتد في أبحاثه، فله كتابات في القانون الدستوري والقانون الجنائي، وذلك بالإضافة إلى أبحاث عدة أخرى في القانون الدولي، قانون الجنايات الدولي، قوانين الحرب، القوانين المتعلقة بالإرهاب والتعذيب، سلوكيات مهنة المحاماة، والقانون والطب. كما وتنعكس أبحاث البروفيسور وتد الأكاديمية أيضا من خلال كتاباته الصحفية باللغات العربية، العبرية والإنجليزية، في صحف رائدة، إضافة إلى ظهوره الإعلامي كخبير وكمحلل قانوني.

وتعود مرجعية أبحاث البروفيسور محمد وتد الى دراسته في جامعات عالمية رائدة. فبالإضافة الى دراسته في جامعة حيفا والجامعة العبرية بالقدس، درس البروفيسور وتد في جامعة أكسفورد البريطانية، جامعة كولومبيا الأمريكية، جامعة تورونتو الكندية، معهد ماكس بلانك الألماني، والمعهد العالمي لدراسة قانون الجنايات الدولي في ايطاليا. وذألك بالإضافة الى التدريس في الكلية الاكاديمية صفد، لقد درس البروفيسور وتد في جامعات رائدة في البلاد وخارجها، بما في ذألك جامعة كاليفورنيا الأمريكية وجامعة ميونخ الألمانية.

يجدر بالذكر ان البروفيسور محمد وتد هو الحائز على جائزة أفضل باحث شاب في مجال القانون الإسرائيلي لعام 2015 (Young Scholar Award) من قبل جمعية الدراسات الإسرائيلية (The Association for Israel Studies) ومؤسسة إسرائيل (Israel Institute) لعام 2015. ذألك بالإضافة الى جوائز اكاديمية محلية وعالمية أخرى. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY