أخبارNews & Politics

منحة للعاطلين عن العمل بقيمة 2000 شيكل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منحة جديدة للعاطلين عن العمل بقيمة 2000 شيكل وتكملة أجر من الدولة للعائدين للعمل


محاولة جديدة من قبل وزارة المالية والتأمين الوطني لخفض معدل البطالة المرتفع. بعد فشل خطة إعادة العاطلين عن العمل من خلال تقديم منح لأصحاب العمل ، بدأت وزارة المالية والتأمين الوطني اليوم الاحد برنامجًا يشجع العاملين الذين تم فصلهم أو اجازة بدون راتب للبحث عن عمل وتلقي المنح إذا وجدوا عملاً. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم منح منحة جديدة لمرة واحدة بقيمة 2000 شيكل للعاطلين عن العمل الذين لم يتمكنوا من العثور على عمل لأكثر من 100 يوم.

تم تصميم البرنامج الجديد لتشجيع العاطلين عن العمل للبحث عن أي وظيفة ، حتى لو كانت أجورهم أقل من الوظيفة السابقة. في مثل هذه الحالة ، الموظف الذي حصل على إعانات بطالة لمدة 100 يوم على الأقل من بداية أزمة كورونا في مارس ، وعاد إلى العمل بأجر أقل من وظيفته السابقة ، سيحصل من الدولة - في نوع مشابه للنموذج الألماني - على تكملة أجر من الدولة.

الموظف الذي حصل على إعانات بطالة بين 1 مارس و 17 أكتوبر لمدة 100 يوم على الأقل سيكون مؤهلاً للحصول على المنحة بقيمة 2000 شيكل وتم إنهاء عمله لدى صاحب العمل تمامًا. يحق أيضًا للموظف الذي عاد إلى العمل بعد 17 أكتوبر إلى 31 ديسمبر لمدة 30 يومًا متتاليًا ولم يتم إنهاء عمله خلال هذه الفترة الحصول على المنحة. الشرط: في كل شهر تُدفع عنه المنحة ، يكون راتب الموظف أقل من راتبه في وظيفته السابقة.

 
 
 

إقرا ايضا في هذا السياق: