أخبارNews & Politics

هدم العراقيب للمرة الـ179 على التوالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هدم العراقيب للمرة الـ179 على التوالي

في وقت لاحق، تم إطلاق سراح سعيد عزيز صياح الطوري بعد "إعتقال تعسفي صباح اليوم اثناء هدم العراقيب للمرة الـ179"


هدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، خيام أهالي قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف في النقب، للمرة الـ179 على التوالي. وقامت الشرطة بتوقيف الفتى سعيد عزيز الطوري، حفيد الشيخ صياح الطوري، كونه قام بتصويرهم.
وقال أحد سكان القرية إن "قوات الهدم والخراب اقتحمت قرية العراقيب وهدمت خيامها للمرة الـ179".


وهذه هي المرة الثامنة التي تهدم فيها خيام أهالي العراقيب المتواضعة منذ مطلع العام الجاري 2020، لكن الأهالي يعيدون نصبها من جديد كل مرة من بضع أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في ساعات النهار والبرد القارس الذي يسود المنطقة في ساعات الليل خاصة.

أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، قال لمراسل "كل العرب": "اليوم وللمرة 179 تهدم العراقيب، بدون أي ذنب الا ثمن النضال العنيد، ويأتي هذا الهدم بعد جلسة يوم أمس في الكنيست - مع وزير الاقتصاد والمسؤول عن ملف تطوير البدو، التي بادر إليها عضو الكنيست عوفر كاسيف، حيث طالبنا وقف الهدم المستمر والاعتقالات وتجميد الملفات الجنائية وتقديم الخدمات الإنسانية لأهل العراقيب خاصة والنقب عامة، من ماء وكهرباء ومراحيض للأهل والمقابر الاسلامية والمصلين، حيث أوعز الوزير لمدير مكتبه ومساعده الخاص بزيارة العراقيب لكي تكون مثلا للخدمات ممكن تقديمها لأهل النقب".
وختم قائلا: "هذا الهدم سيكون كسابقه، هدم البيوت واعتقال ابن العراقيب الشاب سعيد عزيز، ونحن سنبقى صامدون، حتى يتم البت في محكمة إلغاء المصادرة والاعتراف بأرض العراقيب ملك لأهلها".
ويواصل أهل العراقيب في مساعيهم في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع لإثبات ملكيتهم على أرضهم بقرية العراقيب، التي صودرت معظمها لصالح الدولة.

وفي وقت لاحق، تم إطلاق سراح سعيد عزيز صياح الطوري بعد "إعتقال تعسفي صباح اليوم اثناء هدم العراقيب للمرة الـ179"، وفق أقوال والده الذي شكر المحامي سالم أبو مديغم لتواجده معه وانتظاره حتى تم إطلاق سراحه، وكذلك المحامي شحدة بن بري الذي تواصل مع المعتقل هاتفيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب هدم عراقيب