الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

ليفربول يهزم أياكس بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 21/10/20 23:56,  حُتلن: 10:01

نجح نادي ليفربول في تحقيق فوز صعب ضد مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بهدف نظيف، في مباراة أقيمت بينهما على ملعب يوهان كرويف آرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وبطل النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي يعاني محليًا، خاصة خلال آخر مباراتين، حين سقط على يد أستون فيلا بسبعة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل بصعوبة أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، فضلًا عن مخاوف تتعلق بمشاكل دفاعية منتظرة، في ظل إصابة فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه فترة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر.

وتبادل الطرفان إضاعة الفرص المحققة، قبل أن يفض الريدز الاشتباك بتسجيل هدف المباراة الوحيد، حين أرسل السنغالي ساديو ماني كرة عرضية، فشل الأرجنتيني نيكولاس تاليافكو في إبعادها عن مرماه، حيث أسكنها بنفسه في شباك الكاميروني أندريه أونانا.

وخلال آخر نصف ساعة من اللقاء، أجرى المدير الفني يورجن كلوب 3 تغييرات انتحارية، حيث أخرج كلًا من صلاح، ماني، وفيرمينيو، وأدخل عوضًا عنهم، الثلاثي جوتا، مينامينو، وشاكيري. وحصد ليفربول أول 3 نقاط له في المجموعة، يحتل بها وصافة الترتيب، خلف أتالانتا بفارق الأهداف، بعد انتصار الطليان ضد ميتيلاند الدنماركي برباعية نظيفة.

مقالات متعلقة