أخبارNews & Politics

إيطاليا تسجل ارتفاعا قياسيا لإصابات كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إيطاليا تسجل ارتفاعا قياسيا لإصابات كورونا وفرض حظر تجوال ليلي


أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأربعاء، تسجيلها 15199 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع قياسي لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد قفزة حادة للوفيات بـ127 حالة.وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15199، ليصل إلى مستوى 449648 حالة.

وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا قياسيا جديدا للإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، وتأتي بعد أن بلغ هذا العدد يوم 19 أكتوبر 9338 حالة، وفي 20 أكتوبر 10874.

كما أضافت وزارة الصحة الإيطالية أنها رصدت 127 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 36832 حالة.

ويشهد مؤشر الوفيات اليومية بالتالي كذلك ارتفاعا حادا حيث بلغ هذا العدد في إيطاليا يوم 19 أكتوبر 73 وفاة، وفي 20 أكتوبر 89.

وتواجه إيطاليا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا رغم أن مؤشر الوفيات بعيد جدا من المستويات التي بلغها في فترة ذروة التفشي.

وعلى خلفية هذه التطورات أكد رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، فرض قيود جديد مع السماح لرؤساء البلديات بفرض حظر تجول ليلي في مناطقهم.

روما تفرض حظر تجوال ليلي للحد من انتشار كورونا

قال مصدر في حكومة منطقة لاتسيو، يوم الأربعاء، إن المنطقة التي تضم العاصمة الإيطالية روما، قررت فرض حظر تجوال اعتبارا من منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

وأضاف المصدر أن الإجراءات الجديدة ستطبق اعتبارا من يوم الجمعة.

وأوضح أن المنطقة ستفرض كذلك بعض القيود على المدارس والجامعات، وذلك في مسعى للحد من إصابات كوفيد-19 المتزايدة بها.

وأعلنت منطقة لومباردي، المحيطة بميلانو، في شمال إيطاليا فرض حظر تجوال مشابه يوم الاثنين اعتبارا من الساعة 11 مساء.

وسجلت إيطاليا 15199 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء، وهذا أعلى معدل يومي بها على الإطلاق، بينها 1219 إصابة في لاتسيو.

كلمات دلالية