الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

الهستدروت تُطلق حملة لرفع الوعي حول العنف ضد النساء وإتاحة خط المساعدة التابع لنعمات

كل العرب
نُشر: 21/10/20 08:55,  حُتلن: 11:24

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، وجاء فيه ما يلي:" في أعقاب أحداث العنف المؤلمة التي وقعت في السنة الاخيرة وفي اليومين الاخيرين على وجه الخصوص بحق النساء، قررت الهستدروت إعادة إطلاق حملة "أنت لست وحدك". هذه الحملة التي انطلقت لأول مرة في بداية شهر يونيو من هذا العام، حيث تدعو الحملة النساء اللواتي يتعرضن للعنف الأسري إلى الاتصال بالخط الساخن لنعمات على الرقم 9201 * للحصول على المساعدة والدعم". 

اضاف البيان:" وتتمحور حملة الهستدروت ونعمات، حول شخصية امرأة تتحدث بالهمس عن الحياة في ظل الخوف، حول ما يشبه المشي بين القطرات ومعرفة ما تقول ومتى، حيث تجد أنه لا يمكن وقف العنف في المنزل. تتحول شخصية الامرأة في الحملة، التي تلعبها الممثلة تمارا ستيل كوهين، لتتحدث بصوت واضح وطبيعي، فقط عندما تلجأ للمساعدة وتدعو النساء الأخريات إلى عدم تركهن بمفردهن والتوجه إلى الخط الساخن التابع لنعمات (9201 *)".

اردف البيان:" يُذكر انه منذ بدء جائحة الكورونا، وبالنظر إلى حقيقة أن العديد من العائلات محصورة في منازلها وتواجه ضغوطات كبيرة، طرأت زيادة كبيرة في عدد حالات العنف المبلغ عنها. وقد انعكست هذه القفزة أيضًا في أنشطة نعمات، التي تُشغل منظومة تقديم الاستشارة والعلاج للنساء والرجال الموجودين في دائرة العنف وتُشغل ملجئ للنساء ضحايا العنف ولأطفالهن. وتُظهر البيانات الواردة من خط المساعدة الساخن لنعمات أن حجم حالات العنف التي وردت الى الخط المذكور منذ بداية الإغلاق الثاني قد زادت بمئات الاضعاف مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي".

تابع البيان:" وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد اليوم: "إن قرار إعادة إطلاق الحملة ضرورة حقيقية، في الأيام التي نسمع فيها أخبارًا كل صباح عن مقتل المزيد والمزيد من النساء. الكفاح من أجل محاربة هذه الظاهرة المروعة يخص المجتمع الإسرائيلي بأكمله ولن تقف الهستدروت مكتوفة الأيدي ازاء هذه الظاهرة. سنواصل مع نعمات العمل لوقف موجة العنف وزيادة نشاطنا وعملنا في هذا الموضوع "".

واختتم البيان:" وشكرت رئيسة نعمات حاجيت بئير الهستدروت على إعادة إطلاق الحملة لإتاحة الخط الساخن لنعمات وقالت: إلى جانب وباء كورونا، نشهد تفشي وباء العنف داخل الأسرة بشكل رهيب. يجب قطع سلسلة القتل والعنف. أدعو كل امرأة ورجل يواجه محنة معينة إلى الاتصال بالخط الساخن لنعمات لأنه يوجد العديد من السبل التي يمكن خلالها معالجة هذه المحنة وبتوجيه مهني يمكن الخروج من دائرة العنف "". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240611.58
BTC
0.52
CNY