أخبارNews & Politics

مسرح السرايا يمدد برنامجه الرقمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافا| مسرح السرايا يمدد برنامجه الرقمي


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مسرح السرايا - يافا، جاء فيه ما يلي:"أعلن مسرح السرايا العربي يافا عن تمديد برنامجه الرقمي حتى نهاية شهر تشرين أول أكتوبر على ضوء استمرار التقييدات التي تحدّ من عمل المسارح واستقبال الجمهور.

وفي إطار برنامجه الرقمي يعرض مسرح السرايا عبر تقنية البث المباشر على “فيسبوك” ال فيلم حديث الولادة “هناك حقل There is a field “ وذلك يوم الأربعاء القريب 21.10 في الساعة 19:30 وهو العرض الأول للفيلم في البلاد بعد العرض الاحتفالي له. يتناول الفيلم قصة الشهيد "أسيل عاصلة"، الذي تم اغتياله على يد الشرطة الإسرائيلية خارج قريته عرابة الجليلية، في الثاني من تشرين الأول في العام ٢٠٠٠، ويربط نضال الفلسطينيين في الداخل من أجل الحرية بنضال السود في أمريكا".


وأضاف البيان:" يعرض المسرح يوم الجمعة القريب 23.10.20 في الساعة الثامنة مساءً فيلم “فلسطينيات” للمخرجة الفرنسية مارييت اوفراي التي جابت أنحاء البلاد لتلتقي بشابات فلسطينيات مؤثرات في المشهد الثقافي المتشكل في الضفة والداخل- جيل من الشابات اللواتي تصغن من جديد المقاومة السياسية والثقافية كل بطريقتها. من بين المشاركات في الفيلم: المسطونة ياسمين ايف، مغنية الراب صفاء حتحوت، المصممة غدير دجاني، مصممة الأزياء نتالي الطحان، الفنانة ميرنا بامية ومدربة الرقص سما وكيم.

وختامًا يعرض السرايا بالتعاون مع المكملة ليافا ومعهد قرار الحفل الموسيقي “الفنانة أسمهان” والذي يتخلل روائع أميرة الجبل الفنانة الكبيرة أسمهان تقدمها فرقة قرار والفنانة رنا إدريس. يبث الحفل عبر تقنية البث المباشر يوم الجمعة 30.10 الساعة 20:00 عبر تقنية البث المباشر على صفحة مسرح السرايا العربي الرسمية من هنا.

وكان مسرح السرايا قد أعلن عن إطلاق برنامجه للعروض الرقمية مع إعلان الإغلاق الثاني الشهر الماضي وبث في إطاره أمسية موسيقية تحت عنوان "أمين صايغ LIVE" بمشاركة الموسيقار اليافي أمين صايغ ومجموعة من العازفين في عرض لكلاسيكيات الموسيقى العربية بتوزيع خاصّ قدمه الفنانون المشاركون، وكذلك الجزء الثاني من محاضرة "يافا مشاهد نادرة" للباحث رامي صايغ، كما عرض المسرح الفيلم الوثائقي "على عتبة الدار" للمخرجة ساهرة درباس، ومسرحية الأطفال "قمر صناعي" لميلاد قنيبي من إنتاج مسرح السرايا"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: