الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

خيمة اعتصام في الطيبة للمطالبة بتوسيع الشارع بجانب سكة الحديد والتهديد بالتصعيد

منى عرموش -
نُشر: 18/10/20 21:29,  حُتلن: 09:39

 اقيمت في مدينة الطيبة خيمة اعتصام غربي البلدة، ذلك احتجاجا على عدم الموافقة على توسيع الشارع الغربي بجانب سكة الحديد، والذي يخدم المزارعين وأصحاب بيوت. هذا وقد التقى نشطاء من الطيبة مع المسؤولين عن شركة المقاولة، وعرضوا امامهم طلباتهم وعلى رأسها توسيع الشارع بعرض 8 امتار، مشترطين أن يخدم السكان لمدى الحياة.من جانبهم اكد المسؤولين على انهم سوف يقومون بعرض الإقتراحات على الجهات المسؤولة للبحث فيها، وقد منحت الشركة مدة أسبوعين للرد على المقترحات، وإذا كانت النتيجة سلبية فسوف يتم تصعيد الإجراءات. 
 

الشيخ  مؤنس حاج يحيى قال:"كفى استهتاراً،  علينا ان نبقى في نفس الطريق، ولا نريد امور اخرى تشتتنا عن مقصدنا ومطلبنا ألا وهو توسيع الشارع. قمنا بالضغط على الشركة كي توسع الشارع، وقد استمعنا الى ما قالوه على أنهم سوف يعملوا على تغيير الخارطة وعرضها علينا للموافقة عليها، وطالما لم نلمس اي تقدم فسوف نقف لهم بالمرصاد".

رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة المحامي شاكر بلعوم قال:" سوف نستمر في خطواتنا ضد مواصلة العمل في الشارع، ما دمنا لم نطلع على كافة المجريات، فلا بد ان تكون اتفاقيات موثقة وموقعة بيننا وبين الشركة حول آليات العمل في الشارع، وسنتواصل مع مركز التخطيط البديل كي نحصل على معطيات ومساعدتنا في هذا الجانب، كما كانت لنا جلسة مع الشركة العاملة التي تعمل من خلال "نتيفي يسرائيل"، وعرضنا أمام المسؤولين موقفنا ومطلبنا الرئيسي لتوسيع الشارع، ووعدوا ببحث المقترحات وتقديمها للمسؤولين، مع تأكيدنا على ان شارع عرضه 4 أمتار ونصف لا يمكن ان يخدم المزارعين واصحاب البيوت، كونه سيكون ضيقاً".

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى قال:" على ما يبدو أطماع شركة قطارات اسرائيل لم تكتفي بمئات الدونمات التي تم مصادرتها بحجة مرور سكك الحديد، وبالايام الأخيره تحاول التضييق علينا من خلال اقتطاع مساحة اخرى من الطريق الزراعية التي تخدم الاف المزارعين وسكان الحي الغربي.ونحن عاقدون العزم على المطالبة بحقنا ولن نفرط فيه وسنستمر في نضالنا المشروع والعادل.اليوم كانت جلسة لنا مع مندوبون المسؤولين عن المخطط والشركة المنفذة للمشروع وكانت هناك العديد من الإقتراحات وتم إعطاء الشركة أسبوعين لحل  المشكلة القائمة وتوسيع الطريق الزراعية".

يشار الى ان اللقاء مع الشركة حضره كل من اللجنة الشعبية الممثلة برئيسها المحامي شاكر بلعوم، عزمي اجميل، المربي سعد عمشة، الشيخ مؤنس حاج يحيى، المحامي عبد الله جابر، الناشط سامي ناشف، مؤيد حاج يحيى ، المحامي حسن عداسي، امين برانسي،الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى مع  ممثلين من شركة دانيا سيبوس  والتي تعمل على مشروع سكة الحديد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY