الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

اصحاب مقاهٍ من باقة والطيبة: الخسائر كبيرة بسبب كورونا والإغلاق ولا نعرف كيف ستكون النهاية!

منى عرموش -
نُشر: 18/10/20 15:21,  حُتلن: 19:57

محمد عبد الرازق صاحب مقهى وهو من سكان الطيبة :

اطلب انهاء الإغلاق والسماح لنا بإستقبال زبائن حسب ما تنص عليه التعليمات الوقائية

لا يعقل أن يتم فتح الشواطئ حيث سيكون فيها مئات المستجمين بينما يقيدون المحلات والمصالح التجارية

مالك عويسات صاحب مقهى اسامة في باقة الغربية:

ننتظر بفارغ الصبر حتى تقرر هذه الحكومة قرارات اكثر مهنية كي نخرج من ازمة الكورونا ونعود لحياتنا الطبيعية

تواجه الكثير من المصالح والمحلات التجارية مصاعب مالية وخسائر مادية كبيرة بسبب الإغلاق الثاني الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد في البلاد لموجة ثانية، وعلى الرغم من تخفيف التقييدات بدءًا من اليوم الأحد، إلا أنّ هذه الخطوة لن تنقذ أصحاب هذه المصالح من الوضع الاقتصادي السيء الذي يواجهونه.

محمد عبد الرازق صاحب مقهى وهو من سكان الطيبة قال:" في الموجة الأولى لم نعمل بسبب الكورونا والإغلاق وتكبّدنا خسائر كبيرة، ولا احد من الجهات الحكومية ينظر بجدية للصعوبات التي نواجهها، والآن في الإغلاق الثاني الوضع اخذ يتدهور اكثر واكثر، فلم يعد لدينا اي مصدر رزق، حتى انني قمت بتوزيع مأكولات من حلويات وغيرها من المقهى بدون اي مقابل لأنها اذا بقيت فسوف يمر تاريخها صلاحيتها وتتلف ولن تعود صالحة للأكل".


محمد عبد الرازق من الطيبة

واضاف:" صحيح انه سمح لنا اليوم العمل بالإرساليات والتيك أوي، لكن هذا المقهى غير معد لذلك، فاذا لم نستقبل زبائن داخله وفق التعليمات فسوف تستمر الخسائر، حتى اننا لن ننجح في تسديد اجرة عامل واحد، لهذا اطلب انهاء الإغلاق والسماح لنا بإستقبال زبائن حسب ما تنص عليه التعليمات الوقائية، فلا يعقل أن يتم فتح الشواطئ حيث سيكون فيها مئات المستجمين بينما يقيدون المحلات والمصالح التجارية".


من جانبه، قال مالك عويسات صاحب مقهى اسامة في باقة الغربية:"منذ أشهر ونحن نعاني من ازمة الكورونا والاغلاق، ومع ذلك نحترم كافة التعليمات والتقييدات، ومن جانب اخر نتكبد خسائر كبيرة ومستمرة ولا احد يشعر بنا، وكل ذلك سنتحمله نحن اصحاب المصالح".

وواصل حديثه:"عدنا للعمل بواسطة الإرساليات والتيك أوي ولكنها لن تسدد لنا المصروفات التي نضعها في المقابل، وحقيقة الأوضاع في غاية الصعوبة وفي كل يوم الخسائر تزداد، وننتظر بفارغ الصبر حتى تقرر هذه الحكومة قرارات اكثر مهنية كي نخرج من ازمة الكورونا ونعود لحياتنا الطبيعية، فاذا استمر الإغلاق فسوف تكون النتائج وخيمة". في نهاية حديثه قال:" نسأل الله الشفاء العاجل لجميع المصابين، وان يزول عنا الوباء وان ينعم الجميع بصحة وعافية".


مالك عويسات من باقة الغربية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY