جامعات / مدارسStudents

لقاءات صفّيّة مثريّة في مدرسة الرّازيّ الإعداديّة إكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لقاءات صفّيّة مثريّة وغنيّة عبر تطبيق الزّووم، بين اولياء الأمور ومربيّ الصّفّوف في مدرسة الرّازيّ الإعداديّة إكسال


اعتادت مدرسة الرّازيّ الإعدادية كل عام بعقد إجتماعات صفّيّة حيث كان أولياء الأمور يقومون بزيارة خاصّة للتعرف على اروقة المدرسة، والكادر التّعليميّ ومربيّ الصّفّ، والرؤية المدرسيّة المعروضة تنفيذها خلال العام الدّراسيّ.
نظرا للظروف الرّاهنة وانتشار الوباء وتعطيل التعليم الوجاهيّ، بادرت إدراة المدرسة إلى عقد لقاءات صفّيّة عبر تطبيق الزّووم يشارك بها والياء الأمور الكرام المشورة والنّقاش مع مربيّ الصفّ.
حيث عرضت نقاط هامّة عن تفاصيل المدرسة وسيرورة منظومة التّعلم عن بعد، واقتراحات متبادلة لخلق بيئة بيتيّة ملائمة للتّركيز والدّراسة وامور تقنية واقبال الطّلاب ومداومتهم والمهام التّعليميّة، وطرق التّقييم المتبعة في منظومة التّعلّم عن بعد، كذلك استخدم الكادر التربوي تقنية العرض المرئي للقاء شبيهة لما يتلقاه ابنائهم في دروسهم.
وعُرضت الرؤية المدرسيّة وسبل تطبيقها رغم الظّروف والتحدّيات.

لوحظ إقبال عدد كبير من الأهالي في الأجتماع عبر الزووم، كذلك وجد الكادر التّربويّ دعما وأطراءً لمجهودهم في المتابعة والتواصل اليومي مع الطّلاب والأهاليّ، وابدوا عن رضاهم وفخرهم لجهود المدرسة في حث الطّلاب على المواظبة والمداومة، والتواصل المباشر مع اولياء الأمور لعرض البرنامج والتذكير بالمواعيد والمهام وغيرها، وشكر اولياء الأمور المدرسة على حسن الاستشارة والمعونة التي تلقوها لأجل دعم ابنائهم للتعلم عن بعد.

مدير مدرسة الرّازيّ الإعدادية شارك الكادر التربوي في عدة لقاءات زووم مع الاهالي بمختلف الصفوف، وانضم لحوارات والنقاشات ، ووجد أقبالا من الاهالي ودعما أيجابيا لجهود المدرسة، واشاروا الى ان عودة المدرسة لانتظامها الطّبيعيّ بداية السنة الدّراسية مكّن الاهالي من السيطرة على جدية أبنائهم في التّعلّم والتّعليم، متمنين في النهاية العودة السّريعة لل حياة المدرسيّة الطبيعيّة ضمن جدران صفوفها ونبضات قلوب معلميها.
مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة شكر الاهالي الكرام على تلبية الدعوة، واثنى على جهودهم، كما شكر الكادر التّربوي الذي واكب اللقاءات الصفيّة من مربيّ الصفوف ومعلّمي المواضيع متمنيا في النهاية سلامة الطلاب واهاليهم والعودة بأقرب وقت للدوام الطّبيعيّ في احضان مدرسة الرّازيّ الإعدادية

كلمات دلالية