أخبارNews & Politics

وفاة رجل الأعمال ميخائيل شتراوس مالك مجموعة شتراوس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفاة رجل الأعمال ميخائيل شتراوس مالك مجموعة شتراوس العملاقة

توفي اليوم السبت رجل الأعمال الاسرائيلي ميخائيل (ميكي) شتراوس وذلك عن عمر ناهز 86 عامًا. ويعتبر شتراوس أحد كبار الصناعيين ورجال الأعمال في البلاد. ولد عام 1934 وشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شتراوس من 1975 إلى 2001 ، وكذلك رئيس مجلس إدارة مجموعة شتراوس القابضة. وهو والد عوفرا شتراوس رئيسة مجلس ادارة المجموعة الحالية، وعيريت شتراوس كوبلر وأدي شتراوس ، الذي عمل في السنوات الأخيرة ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة شتراوس القابضة.

ويعتبر المرحوم شتراوس مؤسسإمبراطورية غذائية دولية (شتراوس ، عيليت، يوطفاتا ، ياد مردخاي ، ماء شترواس ،طاعام طيفاع وشركات قهوة حول العالم) ، والتي توظف حوالي 6500 عامل في إسرائيل وحوالي 15000 عامل في جميع أنحاء العالم. لعقود من الزمن ، قدم وظائف لآلاف العمال في انحاء البلاد الطرفية (بعيدًا عن مركز البلاد). 

وجاء على لسان مجموعة شتراوس: "طوال سنوات نشاطه في الشركة وحتى بعد تقاعده ، انخرط شتراوس في النشاطات العامة والأنشطة الاجتماعية ، وخاصة من أجل تنمية المدن والبلدات غعير المركزية بشكل عام والجليل والشمال حيث نما ونما - على وجه الخصوص. "بالقرب من مدينة نهاريا ، بدأت مجموعة شتراوس العمل منذ حوالي 80 عامًا. عملت على تحسين نوعية حياة سكانها ، وجندت رجال أعمال للاستثمار في المدينة ، وافتتحت مصانع وخلقت وظائف لسكان المنطقة ، ورعت مؤسسات ثقافية وموسيقى وخدمات أخرى لصالح السكان".

ولد شتراوس في ألمانيا عام 1934 وفي عام 1936 هاجر مع عائلته إلى إسرائيل. في نفس العام ، أنشأ والديه مصنع ألبان في ساحة منزلهما في نهاريا. أسست والدته شركة لصناعة الجبن. في عام 1939 ، قرر والديه بيع الحظيرة ، التي ضمت حينها 20 بقرة ، وإنشاء مصنع ومحلبة شتراوس نهاريا ، الذي أصبح فيما بعد عملاق الغذاء شتراوس. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شتراوس